رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

فريق دبي لكرة السلة يحقق فوزاً بنتيجة 102-74 على أرض كرواتيا

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 09:48 ص
صدى العرب
طباعة
حقق فريق دبي لكرة السلة فوزاً كبيراً خارج أرضه مع تغلبه على خصمه الكرواتي فريق سيبونا بنتيجة 102-74 مساء السبت، ليرفع سجله في دوري رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي ABA إلى خمس انتصارات مقابل خسارة واحدة 5-1.

وأشاد يوريكا جوليماتش، مدرب فريق دبي لكرة السلة، بأداء الفريق المتميز، حيث سيطر بكل قوة على المباراة التي أقيمت في زغرب من بدايتها إلى نهايتها.

وبعد أن سجل أحمد دوفيريوغلو رميتين حرتين في أول 13 ثانية، تابع الفريق بأعلى مستوى، لينهي الربع الأول من المباراة بفارق كبير 35-17، ليصبح فريق دبي لكرة السلة أحد الفرق القليلة التي سجلت أكثر من 30 نقطة في ربع واحد من اللعب هذا الموسم. وكان الفريق الكرواتي سيبونا مفتقداً لقوته الدفاعية مع غياب اللاعبين روكو روجيتش وكريسو رادوفيتش، وبدا أنه يفتقر إلى قوة نجومه اللازمة لإبطاء هجوم فريق دبي.

وبحلول نهاية الربع الثالث، كان فريق دبي متقدماً بفارق مذهل بلغ 29 نقطة، حين وصلت النتيجة إلى 81-52، واستمر في الهجوم، متجاوزاً حاجز 100 نقطة في وقت متأخر من الربع الأخير بفضل سلتين لجاكوري ويليامز من داخل المنطقة؛ وكانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ الفريق الشاب التي يتخطى فيها حاجز 100 نقطة. وتمكن ويليامز، الذي يمتلك سجل تهديف مميز في ثلاث من ست مباريات هذا الموسم، من ترك اللاعبين الكرواتيين في المرتبة الثانية ضمن دوري ABA في "النقاط المسجلة من داخل خط الثلاث نقاط".

وسجل النجم السابق في الدوري الأميركي للمحترفين، ديفيس بيرتانز، أعلى عدد من النقاط في المباراة بواقع 17 نقطة، حيث نجح في إحداث الفارق الأكبر من خارج القوس، مع تسجيل 5 من 8 محاولات (62.5%) من خارج منطقة الثلاث نقاط. وفي ختام أمسية السبت، صعد اللاعب بيرتانز إلى المركز الثاني في دوري ABA في التسديدات الثلاثية، فقط خلف جوردانو أنطونيو لاعب سبليت.

كان ثيردي رافينا رائعاً على جانبي الملعب خلال أكثر من 10 دقائق من اللعب، حيث سجل أول سرقة وتمريرة حاسمة وارتداد له هذا الموسم. وحافظ ثيردي، الذي برز بسرعة باعتباره المفضل لدى جماهير مدينة دبي، على الضغط الشديد على مهاجمي فريق سيبونا، وساهم بدور رئيسي في إيقاف تسجيل الخصم عند 74 نقطة فقط.

وبعد الفوز على سيبونا تمكن فريق دبي لكرة السلة من احتلال المركز الثاني في ترتيب دوري ABA، خلف بارتيزان موزارت، الذي يواجهه فريق دبي يوم الأحد، 10 نوفمبر. 


وأثنى المدرب يوريكا جوليماتش على فريقه، حيث قال: "أهنئ لاعبي الفريق على هذا الأداء المتميز والجيد. لقد حققنا ما جئنا من أجله، ولعبنا مباراة رائعة، والآن سنحلل ما يمكننا القيام به بشكل أفضل وننتقل إلى المباراة التالية. 

وأضاف: "يدرك لاعبونا أن كل حركة وكل حيازة مهمة وجميعهم يتشاركون بالرؤية المتمثلة في رغبة لا تقتصر على الفوز فقط، وإنما في المنافسة أيضاً في كل مباراة. وبالنسبة لي كمدرب، فإنه لمن دواعي سروري العمل معهم".

يتجه فريق دبي لكرة السلة في المباراة القادمة أيضاً للعب خارج أرضه خلال عطلة الأسبوع القادمة عندما يسافر إلى مونتينيغرو لخوض المباراة السابعة في مواجهة فريق ستودنتيسكي سنتر ديربي، يوم السبت 2 نوفمبر عند الساعة 10:00 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للجماهير في الإمارات تشجيع الفريق مباشرة مع عودته مرة أخرى إلى كوكا كولا أرينا يوم الأحد 17 نوفمبر لخوض المباراة المرتقبة في مواجهة فريق KRKA. لشراء التذاكر، يرجى زيارة الموقع الالكتروني.

وقد أعلن نادي دبي لكرة السلة رسمياً عن تسمية عيادات لايف سبان كلينيك لتكون الشريك الرسمي المؤسس للطب الرياضي لموسم 2024/25. ومن المقرر أن تقدم عيادات لايف سبان كلينيك، المؤسسة الرائدة في الطب الرياضي والعافية، أعلى مستوى من الرعاية والدعم للفريق.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads