رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

فريق دبي لكرة السلة يحقق فوزاً مذهلاً في الثواني الأخيرة من المباراة بنتيجة 80-79 أمام سبارتاك سوبوتيكا في كوكاكولا أرينا

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 09:59 ص
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
في مباراة مليئة بالحماس والتشويق، تمكن اللاعب إيزايا تايلور من تسجيل كرة الفوز في اللحظة الأخيرة لصالح فريق دبي لكرة السلة، الذي حقق بذلك فوزاً ملحمياً بنتيجة 80-79 أمام خصمه سبارتاك سوبوتيكا، ليرفع سجل نتائجه في دوري رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي ABA إلى 4-1.

ورغم أن تايلور هو الذي سجل سلة الفوز لصالح الفريق، ولكن الجمهور الحاضر للتشجيع كان له الدور الحاسم في تحقيق نتيجة المباراة. ومع تبقي 55 ثانية فقط على نهاية المباراة، توجه متصدر نقاط دوري ABA والمرشح لأفضل لاعب، راسير بولتون من فريق سبارتاك، إلى خط الرمية الحرة لكنه لم يسجل سوى كرة واحدة من رميتين، حيث ارتفع هدير الجماهير الصاخبة. بعد ذلك كان الدور على إيزايا تايلور الذي سجل سلة الفوز مع تبقي ثانيتين فقط على نهاية المباراة، ليضمن بذلك الانتصار بفارق نقطة واحدة على سبارتاك.

ويجسد فوز فريق دبي لكرة السلة، العقلية الجماعية التي يتميز بها، مع مساهمة جميع اللاعبين في الهجوم والدفاع. وقد برز المخضرم في الدوري الأميركي للمحترفين ديفيس بيرتانز بمهاراته الرائعة، حيث سجل خمس محاولات من أصل ست من خارج خط النقاط الثلاث، ليحقق أداءً مميزاً في المباراة مع تسجيل 17 نقطة. وكان قائد الفريق كليمن بريبيليتش والمفضل لدى الجماهير أودو عباس في أفضل أداء لهما في الدفاع، حيث حقق كل منهما سبع كرات مرتدة. 

وأشاد يوريكا جوليماتش، مدرب فريق دبي لكرة السلة، بشخصية لاعبيه، وشكر الجماهير في دبي على دعمها للفريق والمساهمة في تحقيق الفوز: "أعتقد أننا بحاجة إلى أن نكون أفضل بكثير مما نحن عليه اليوم. لدينا الوقت. نحن فريق جديد. تعرضنا للعديد من الإصابات، ولم يتدرب بعض اللاعبين خلال الأسبوع.

"في النهاية، نحتاج إلى التطور في كل مباراة. الأمر أسهل عندما تفوز بمباراة صعبة، مثل هذه المباراة. ويجب عليّ بالتأكيد أن أشيد باللاعبين الذين لم يستسلموا، وأظهروا شخصيتهم ورغبتهم بتحقيق هذا الفوز.

"لقد كان هذا الجمهور رائعًا للغاية أيضاً. أود أن أشكر الجماهير، لقد ساعدونا كثيرًا اليوم. لم يستسلموا ولم يسمحوا لنا بالاستسلام. كما تعلمون، كانوا يثقون بنا، وقدموا لنا الحافز والطاقة للاستمرار بأعلى مستوى".

ومع تبقي أقل من دقيقتين ونصف على نهاية المباراة، حقق سبارتاك تقدمًا بخمس نقاط، ولكن بفضل دعم الجمهور الصاخب للفريق في كوكاكولا أرينا، تمكن فريق دبي لكرة السلة من إيجاد طريق للعودة، ليتوج ذلك أخيراً بلحظة المجد مع تسجيل تايلور قبل انتهاء الوقت.

وكان فريق دبي لكرة السلة قد احتفل أيضاً بشهر التوعية بسرطان الثدي، مع ارتداء قمصان وردية خاصة قبل انطلاق المباراة، كما تم تحويل الإضاءة في كوكاكولا أرينا إلى اللون الوردي. وكانت الفرصة متاحة لأحد المشجعين للفوز بجائزة مذهلة قدرها 20 ألف درهم إماراتي، لكن تسديدته من نصف الملعب لم تصب السلة.

يواصل فريق دبي لكرة السلة عروضه يوم السبت 26 أكتوبر عندما يسافر إلى كرواتيا لمواجهة فريق سيبونا في زغرب في مباراة ستكون والأولى من ثلاث مباريات متتالية يلعبها الفريق خارج أرضه.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads