رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
كيان إرادة شباب مصر بالبحيرة ينظم فعالية عن الإسعافات الأولية «الليثي للسيارات» تفتتح أحدث صالة عرض لعلامة بايك بـ«القطامية» مصدر أمني ينفي انقطاع التيار الكهربائي عن عنبر بمراكز الإصلاح والتأهيل لعدة ساعات كشف حقيقة إدعاء فتاه بالقبض على شقيقها دون وجه حق بالإسكندرية أمانة حزب حماة الوطن بسوهاج ضمن المراكز الخمسة الأولى على مستوى الجمهورية بمسابقة التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي.. انطلاق «مدرسة السعادة» تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا مع نواب المحافظين وسكرتيري عموم المحافظات لمتابعة مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح علي مخلفات البناء "فوربس الشرق الأوسط" تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024 تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا انقطاع المياه عن عدة مناطق بمصر القديمة ومشيخة الأزهر ودار الإفتاء

رياضة

الكشف عن تشكيلة فريق نادي دبي لكرة السلة وتطلعاته بتقديم أداء مبهر خلال موسم تاريخي في أوروبا

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 01:07 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
اجرى اليوم الكشف عن تشكيلة فريق نادي دبي لكرة السلة، النادي الاحترافي الذي تأسس حديثاً، وذلك قبيل مشاركته التاريخية للمنافسة في أوروبا نهاية الأسبوع الحالي وبينما يتطلع الفريق إلى تقديم أداء مبهر في موسمه الأول. تتوفر تذاكر المباراة وبطاقات الموسم للراغبين في متابعة مباريات النادي في كوكا كولا أرينا بدبي، حيث تقام أولى مبارياته يوم الأحد 22 سبتمبر.
تأسس نادي دبي لكرة السلة في عام 2023 على يد رائد الأعمال الإماراتي عبد الله سعيد النابودة، وهو أول فريق من الإمارات ينافس في مباريات رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي.
واحتفالاً بانطلاق الفريق، أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للموسم 2024 \ 2025، بحضور كل من السيد علي عمر البلوشي – مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، وديجان كامينياسيفتش، المدير العام والمؤسس المشارك لنادي دبي لكرة السلة، ويوريتشا جوليماش، المدرب الرئيسي، وقائد الفريق كليمن بيربليتش.
ويقود دايفس بيرتانز، نجم دوري NBA السابق، تشكيلة الفريق القوي الذي يضم لاعبين من الفلبين والولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا والأردن وتركيا ولاتفيا، والذين لعب العديد منهم لفترة طويلة في أوروبا والولايات المتحدة.
وقال علي عمر البلوشي، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، إن إضافة نادي دبي لكرة السلة تعزز مكانة دبي كمركز رياضي عالمي. هذا إنجاز تاريخي، وأود أن أشكر كل من ساهم في تأسيس النادي. نحن نتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات لرياضة كرة السلة في دبي. ومن المؤكد أن وجود هذا الفريق هنا سيعزز من مكانة دبي كوجهة رياضية رائدة على مستوى العالم".
ومن جانبه قال ديجان كامينياسيفتش، المدير العام والمؤسس المشارك لنادي دبي لكرة السلة: "تعتبر دبي واحدة من أبرز المدن العالمية، وإطلاق فريق كرة سلة جديد من الصفر يمثل لحظة فخر كبيرة لنا. وقال: "انضمامنا لبطولة رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي يعكس مدى طموحنا كنادٍ. لدينا لاعبين سبق لهم اللعب في دوريات أوروبية وفي الدوري الأمريكي للمحترفين، وهم من نخبة الرياضيين في هذا المجال. إن استقطاب هؤلاء اللاعبين هو إنجاز كبير لمدينتنا ولنادينا. نحن نتطلع إلى استقبال دعم المجتمعات المحلية، لأن هذا الدعم يمكن أن يكون مصدر إلهام للفريق. معاً، كفريق واحد، أمامنا فرصة لتحقيق إنجازات كبيرة".
وأعرب المدرب يوريتشا جوليماش عن تطلعاته لأداء رائع لأول مواسم الفريق تحت إشرافه، حيث فاز بلقب دوري الدرجة الثانية لرابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي عام 2019 وفاز بالدوري الوطني في سلوفينيا خلال الأعوام 2019 و2021 و2022.
وقال: "أتطلع بشغف كبير لبداية الموسم الجديد في وقت لاحق من هذا الشهر. هذا فصل جديد للنادي، وبعد حديثي مع الإدارة، أدركت أن لديهم خططًا طموحة للمستقبل، وأتمنى أن أكون جزءًا من تحقيقها. نحن نلعب في منشأة رائعة مثل كوكا كولا أرينا، وهذا يمنحنا دفعة إضافية. نحن ندرك تماماً حجم التحدي الذي ينتظرنا في بطولة رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي، ولكننا ملتزمون ببذل كل ما لدينا لإظهار أفضل ما لدينا بشكل منتظم طوال الموسم، ورفع علم الإمارات بفخر"
أما قائد الفريق كليمن بيربليتش فقد فاز بالعديد من الجوائز والألقاب خلال مسيرته الرياضية، منها كأس سلوفينيا لكرة السلة، ولقب دوري الدرجة الثانية لرابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي، ولقب دوري سلوفينيا. وقد أعرب عن فخره باختياره لقيادة الفريق وعزيمته للمساهمة في النجاح وتحقيق أفضل النتائج.
وقال: "إنه لشرف كبير أن أُعين قائدًا لفريق دبي لكرة السلة في موسمه الأول على الإطلاق. إنها مسؤولية كبيرة، ولكنني متحمس لهذه التحدي. كمحترفين، ندرك تمامًا أن كل مباراة ستكون صعبة، لكننا نمتلك روح الفريق القوية والعلاقات المتينة التي ستكون مفتاح تحقيق الانتصارات التي نسعى إليها. سنعتمد على نقاط قوتنا وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق النجاح لفريق دبي لكرة السلة. دبي مدينة رائعة، بفضل ما توفره من مرافق مميزة، ونأمل أن نجعل جمهورنا وبلدنا فخورين بنا".
واستعداداً للمشاركة في الدورة المقبلة من بطولة رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي، أتمّ نادي دبي لكرة السلة معسكره التدريبي في سلوفينيا بنجاح، حيث لعب أربع مباريات ودية خلال المعسكر. كما فاز الفريق الأسبوع الماضي بمباراتين وديتين أقيمتا في ملعبه ضد فريق "كي كي إف إم بي" و "بي سي نيزني نوفجورود"، وشارك في بطولة سابقة للموسم في البوسنة قبل المباراة الافتتاحية للبطولة التي ستجمعه مع فريق ريد ستار الصربي يوم 22 سبتمبر.
تتوفر التذاكر الآن بأسعار تبدأ من 75 درهماً إماراتياً، بينا تباع بطاقات الموسم بأسعار تبدأ من 1,750 درهماً إماراتياً تشمل حجز المقاعد لكافة المباريات التي تقام في ملعب الفريق وعددها 15 مباراة. وتشمل بطاقات الموسم كذلك فرص لقاء اللاعبين والتحدث إليهم، وأولوية الدخول إلى كوكا كولا أرينا والمرور السريع وفرصًأ حصرية للبيع المسبق لتذاكر الحفلات الموسيقية في كوكا كولا أرينا.
نبذة عن نادي دبي لكرة السلة
تأسس نادي دبي لكرة السلة في عام 2023 على يد رائد الأعمال الإماراتي عبد الله سعيد النابودة، وهو فريق كرة سلة محترف حديث التأسيس، سيشارك في دوري رابطة كرة السلة لدول البحر الأدرياتيكي (ABA) في أوروبا لموسم 2024/25. جمع الفريق تشكيلة قوية من اللاعبين، حيث يمثل الفريق ثماني دول بما في ذلك الفلبين وتركيا والولايات المتحدة وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا والأردن وتركيا. وسيلعب الفريق مبارياته على أرضه في دوري رابطة كرة السلة الأدرياتيكي في كوكاكولا أرينا.
يعد نادي دبي لكرة السلة دليلاً على قوة الشغف والتفاني في رسم مشهد كرة السلة في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حيث يستند إلى فريق متنوع وموهوب، يتألف من مدربين معتمدين من الاتحاد الدولي لكرة السلة، ولاعبين محترفين سابقين، وخبراء أعمال، وعشاق متحمسين للعبة.
كما يلتزم نادي دبي لكرة السلة بتحفيز التغيير الاجتماعي الإيجابي، والتركيز على الأحلام وتحقيقها، ورعاية المواهب وتحقيق التطلعات.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر