رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بعد ارتفاع بنسبة ١٤٪ محليًا منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية ثم انخفاض.. أسعار الذهب إلى أين؟!

السبت 12/مارس/2022 - 02:20 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
صرح لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن أسعار الذهب عاودت الارتفاع بعد الانخفاض المؤقت الذي شهدته منذ صباح الأربعاء الموافق ٩ مارس، وذلك بعد ان سجلت ارتفاعًا بمقدار ١٤٪ منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها وحتى مساء الثلاثاء الموافق ٨ مارس.

 

وأوضح المنيب أن ارتفاع أسعار الذهب بمصر يرجع لعاملين الأول ارتفاعه عالميًا نتيجة الحرب القائمة ما بين روسيا وأوكرانيا، بالإضافة للمشكلات القائمة ما بين دولة روسيا من جهة وأمريكا والدول الغربية من جهة أخرى، مشيرًا إلى أن عادة تتأثر أسعار الذهب عند حدوث عدم استقرار سواء سياسيًا أو عسكريًا إلى آخره.

 

وتابع: "في ظل الظروف الراهنة من الطبيعي أن يتجه الجميع لادخار أموالها في الذهب بدلًا من شراء الأسهم، ونتيجة لزيادة الطلب عليه ارتفع سعره عالميًا".

 

وأشار نائب رئيس الشعبة إلى العامل الثاني لارتفاع أسعار الذهب محليًا؛ إلى الزيادة الطفيفة في سعر الدولار وارتفاع سعر الأوقية عالميًا، ونتيجة لذلك ارتفع سعر جرام الذهب عيار ١٨ من ٦٧٧ جنيه إلى ٧٧١ جنيه، وعيار ٢١ من ٧٩٠ جنيه إلى ٩٠٠ جنيه، وذلك حتى الثامن من مارس.

 

وقال بأن من المتوقع ارتفاع الذهب في حال استمرت الحرب وتطورت الأمور نحو التصعيد، أما في حال تم السيطرة على الامر وتغليب العقل ستعود أسعار الذهب إلى ما كانت عليه تقريبًا قبيل بداية الحرب.

 

يُذكر بأن الذهب عيار ٢١ قد بلغ ٨٧٣ جنيه، وذلك صباح الخميس الموافق ١٠ مارس، ثم عاود الارتفاع الجمعة ١١ مارس ليصل إلى ٨٨٠ جنيه.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads