رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية وتؤكد على أهمية دور الروتاري كركيزة أساسية في تعزيز العمل الإنساني والتنموي احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف بتصميم عصري وميزات عملية وتجربة قيادة استثنائية.. جي بي أوتو تطرح الشكل الجديد من هيونداى توسان NX4 موديل 2025 الـ "Facelift" في السوق المصري تقرير بحثي يحصر الأضرار الاقتصادية للسيول في اليمن "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وThunderbolt 4 وOLED وQD-OLED إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات رئيس جامعة دمنهور يشهد احتفال مديرية أوقاف البحيرة بالمولد النبوي الشريف حزب "المصريين": إتاحة فرصة الحوار لأصحاب التيارات المختلفة على شاشة المتحدة يعزز قيم الإعلام المحايد أمير الرياض يودع رئيس الوزراء والوفد المرافق له رئيس اتحاد اليد : تتويج منتخب الشباب ببطولة أفريقيا ليس وليد الصدفة

فن وثقافة

لحظات العُلا تكشف عن تقويم 2024-2025 من المهرجانات الثقافية والموسيقية والفعاليات الفنية والسباقات الرياضية

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 02:24 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
في واحة العُلا، حيث تحتضن الأرض تاريخًا غنيًا وتراثًا متفردًا، أعلنت لحظات العُلا عن تقويمها للعام 2024/2025 الذي يفيض بفعاليات ومهرجانات وتجارب ترفيهية ستضفي على الزوّار شعورًا بالسحر والمتعة. هذا التقويم، الذي يتألق بتنوعه، يعدُ الزائرين من كل مكان بتجربة لا تُنسى، تشمل فعاليات رياضية مبهرة وحفلات موسيقية ضخمة وتجارب فنية تسلب الألباب.

 

وعلق رامي المعلم، نائب الرئيس لقطاع إدارة وتسويق الوجهات السياحية في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، قائلاً: "نجتهد كل عام للعلو بتقويم لحظات العُلا إلى آفاق جديدة من التميّز والإبداع. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن تقويم هذا العام، المليء بمهرجانات وفعاليات وتجارب استثنائية تتنوع بين مغامرات مُلهبة وتجارب عافية متجددة، في قلب جنة من المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية التي لا تُضاهى للواحة القديمة."

 

وينطلق تقويم هذا العام بفعالية "أزمث"، التي تحمل عشاق الفن والموسيقى في رحلة استثنائية إلى قلب العُلا، في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر 2024، لتقديم تجربة مفعمة بالحماس والفريدة. وتُسعد "أزمث" بإحياء اللحظات بين روائع الموسيقى الحية والعروض الفنية الساحرة، مستضيفة نخبة من الفنانين العالميين على مدى ثلاثة أيام من الإبداع المتواصل مثل  James Blake وThe Blaze وBen Bohmer وJamie Jones وSeth Troxler وGhostly Kisses وEli & Fur وAmine K وYokoo وVizar؛ إلى جانب عدد من الفنانين الصاعدين والبارزين على الساحة الفنية محلياً وإقليمياً مثل Agha وBaloo وCosmicat وBirdperson وDaddy Bisht وHaffs وHakim وHats&Klaps وK.LED وRDJ وSolskin وTarek Antabi وVaroo وVinyl Mode.

مهرجان "سماء العُلا" يُقدّم تجربة ساحرة تجمع بين سحر السماء وروعة الأرض، من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر. يتيح المهرجان للزوار فرصة فريدة للانطلاق في رحلات المناطيد التي تكشف عن جمال معالم العُلا تحت ضياء النهار المتألق. ومع حلول الليل، تتحول السماء إلى مسرح لعرض المناطيد المتوهجة، بينما تُقام جلسات تأمل النجوم والعديد من الفعاليات الأخرى الآسرة.

يتزامن هذا المهرجان مع العودة المُرتقبة لسلسلة من الحفلات الموسيقية، حيث يُشارك فيها نخبة من ألمع نجوم الوطن العربي والعالم، مما يضفي مزيدًا من الروعة على الأجواء. تعد لحظات العُلا الحاضرين بتشكيلة متنوعة من المهرجانات الموسيقية والعروض والحفلات الرائعة، ليعيشوا تجربة لا تُنسى بين أحضان العُلا الخلابة.

يتوشح "مهرجان العُلا للاستجمام والاسترخاء" بألوان السكينة من 17 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، حيث تنساب أنغام التأمل واليوغا في "فايف سنسِس سانكشواري"، لتستعيد الأرواح توازنها وتنسجم الأجساد في واحة من السكون، بعيدًا عن ضجيج المدائن وازدحام الحياة.

ومن أعماق الزمن القديم، ينبعث "مهرجان الممالك القديمة" من 7 إلى 30 نوفمبر، يروي قصص الإرث العريق، ويُحيي العراقة في درب البخور، حيث تستعرض العروض الفنية بأسلوب أخاذ تاريخ الممالك وأسرار الواحات التي حفظت سحر العصور.

ومع نسمات الشتاء، يظهر "مهرجان شتاء طنطورة" في أبهى حلله من 19 ديسمبر 2024 حتى 9 يناير 2025، مُزدانًا بفعاليات تجمع بين الموسيقى والفن والثقافة، فتحوّل العُلا القديمة إلى ملتقى حيّ ينبض بالحياة بعروض فنية وتجارب غنية تسرد حكايات الزمن الأصيل.

تنطلق "بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء" في نسختها الخامسة من 15 إلى 18 يناير، كتاج يتلألأ في سماء الفعاليات الحصرية للمملكة العربية السعودية. تستضيف البطولة العديد من

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر