رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية وتؤكد على أهمية دور الروتاري كركيزة أساسية في تعزيز العمل الإنساني والتنموي احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف بتصميم عصري وميزات عملية وتجربة قيادة استثنائية.. جي بي أوتو تطرح الشكل الجديد من هيونداى توسان NX4 موديل 2025 الـ "Facelift" في السوق المصري تقرير بحثي يحصر الأضرار الاقتصادية للسيول في اليمن "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وThunderbolt 4 وOLED وQD-OLED إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات رئيس جامعة دمنهور يشهد احتفال مديرية أوقاف البحيرة بالمولد النبوي الشريف حزب "المصريين": إتاحة فرصة الحوار لأصحاب التيارات المختلفة على شاشة المتحدة يعزز قيم الإعلام المحايد أمير الرياض يودع رئيس الوزراء والوفد المرافق له رئيس اتحاد اليد : تتويج منتخب الشباب ببطولة أفريقيا ليس وليد الصدفة

فن وثقافة

مهرجان الممالك القديمة يحيي تاريخ العُلا العريق مع مجموعة من التجارب والفعاليات المبتكرة

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 01:58 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
يزداد الترقب مع اقتراب موعد انطلاق مهرجان الممالك القديمة في إطار فعاليات موسم لحظات العُلا 2024/2025. فبعد أسابيع من الحماس والشوق، تعود الفعاليات التاريخية إلى الواحة القديمة لتأسر قلوب محبي التراث والأصالة من جميع أنحاء المملكة والعالم.

ويُطل المهرجان المنتظر بنسخته الثالثة ليضيء سماء العُلا مع مجموعة من التجارب الثقافية من 7 إلى 30 نوفمبر 2024، مقدماً تجربة فريدة لاستكشاف كنوز الحضارات القديمة التي سكنت المنطقة في غابر الأزمان.

وبعد النجاح الكبير لنسختيه السابقتين في 2022 و2023، يعود مهرجان الممالك القديمة ليحتفي بتراث العُلا الغني وحضاراتها العريقة، مع برنامج فعاليات استثنائي مستوحى من أصالة وتاريخ العُلا. وتتألق نسخة هذا العام لتُبرز مكانة العُلا كمحطة رئيسية على طريق البخور القديم، من خلال سلسلة من التجارب الغامرة والأنشطة المبتكرة.

سيحظى زوار الواحة القديمة بفرصة استثنائية لاكتشاف التراث الثقافي العريق للمنطقة بأسلوب مبتكر، يشمل تجارب ليلية ساحرة وعروضًا حية، بالإضافة إلى مغامرات نهارية وأنشطة تناسب جميع الأعمار. وفي عام 2024، ستتألق الوجهة الرئيسية على طريق البخور بفعاليات مبهرة، تشمل عرضاً لأروع مقتنيات متحف نابولي الوطني للآثار، وحفلات موسيقية تحت ضوء الشموع، إلى جانب عرض طائرات الدرون.

ومن خلال هذه التجارب والفعاليات، سيعيش الضيوف حكايات العُلا الأصيلة بطرق مبتكرة وفريدة، مما يمنحهم فرصة الانغماس في إرث المنطقة العريق. يُبرز المهرجان عظمة التاريخ وأمجاد العصور الغابرة، مقدماً للزوار فرصة للتعرف على القصص التاريخية، والتقاليد العريقة، والإنجازات البارزة للممالك القديمة التي ازدهرت في العُلا منذ الأزل.

وستكون التذاكر متاحة اعتباراً من 25 سبتمبر، مع المزيد من الأخبار والتفاصيل التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

وتستقبل العُلا ضيوفها من عشاق التاريخ والتجارب الثقافية لتمنحهم رحلة فريدة تجمع بين عبق الماضي وروعة الحاضر في قلب الواحة القديمة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر