رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بروف بوينت تطلق الابتكارات الصناعية الأولى لمكافحة الهجمات السيبرانية

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 04:06 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
الحلول المتكاملة الجديدة تعمل على توفير حلول لأكثر المخاطر الحرجة التي تواجه المؤسسات تمتد لتشمل التهديدات والهويات والبيانات، لاكتشاف مزيد من الهجمات قبل التسليم، وقياس تأثير الهويات المتعرضة للاختراق، وزيادة كفاءة المدافعين عند الاستجابة لفقدان البيانات


تطلق بروف بوينت، شركة رائدة في مجال أمان المعلومات والامتثال، ابتكارات رائدة في الصناعة تتعامل مع أعلى المخاطر التي تواجهها المؤسسات اليوم - بدءًا من التلاعب برسائل البريد الإلكتروني التجاري (BEC)، والذي يعتبر السبب الرئيسي في الخسائر المالية للمؤسسات، وصولًا إلى الفدية وتسريب البيانات. تتضمن الحلول الموحدة، منصات: حماية تهديدات Aegis  ومنصة الدفاع ضد تهديدات الهوية ومنصة حماية المعلومات  Sigma لصد التهديدات عبر مراحل سلسلة الهجمات الأكثر حرجًا. بدعم من تريليونات الأنشطة الخطرة المكتشفة والمستمدة من أحد أكثر مجموعات البيانات شمولًا في الصناعة، تزود الابتكارات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من بروف بوينت المحترفين في مجال أنظمة الأمن برؤية غير مسبوقة ومرونة وعمق لاكتشاف وعرقلة الخصوم المتطورين عبر سطوح هجمات منظماتهم.

قال رايان كاليمبر، النائب الرئيس التنفيذي لاستراتيجية الأمان السيبراني لدى بروف بوينت: "الأجزاء الحرجة في سلسلة الهجمات لا يمكن مكافحتها بفعالية إلا من خلال التركيز على الأفراد. نحن نحلل مزيدًا من التواصل البشري من أي شركة أمان سيبراني أخرى، مما يتيح لنا تقديم ابتكارات رائدة في الصناعة تعطل دليل المهاجمين عبر سلسلة الهجمات للاحتيال عبر البريد الإلكتروني والفدية وسرقة البيانات ومخاطر أخرى تهم الأمان."

تتطلب الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة نماذج اكتشاف قوية وقاعدة بيانات عالية الجودة لتحقيق معدلات اكتشاف دقيقة وكفاءات تشغيلية وحماية آلية. يستفيد عملاء بروف بوينت من واحدة من أكبر وأكثر  قاعدة بيانات سيبرانية عالمية متنوعة عبر البريد الإلكتروني، والسحابة، والحوسبة المتنقلة. كل عام، تقوم بروف بوينت بتحليل كمية لا مثيل لها من البيانات المستمدة من أكثر من 2.8 تريليون رسالة بريد إلكتروني تم فحصها، و17 تريليون عنوان URL تم فحصه، و1.3 تريليون رسالة نصية ووسائط متعددة تم فحصها، و46 مليون مستخدم نهاية للحماية من فقدان البيانات.

منع الاختراقات الأولي

يعتبر البريد الإلكتروني السبب الرئيسي  في الاختراقات الناجحة؛ وهنا تلعب منصة Aegis من المقدمة من بروف بوينت المنصة الوحيدة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة ومستندة إلى السحابة التي تعطل الهجمات المتقدمة الحالية، بما في ذلك احتيال البريد الإلكتروني (BEC)، والفدية، وروابط URL المسلحة، وتجاوز المصادقة متعددة العوامل (MFA) لاستخراج البيانات الاعتمادية، وغير ذلك. التحسينات والميزات الجديدة في Aegis تشمل:

اكتشاف تهديد مسبق قبل التسليم باستخدام نموذج اللغة الكبير (LLM) الأول في الصناعة: من خلال تنفيذ بروف بوينت لنموذج اللغة الكبير (LLM) BERT ضمن حلاً يُعرف بـ CLEAR، تقوم الشركة بتقديم حماية أولية في الصناعة ضد هجمات الهندسة الاجتماعية قبل أن تتسبب في الضرر.

الحماية قبل التسليم مهمة للغاية لأنه بناءً على بيانات بروف بوينت المجمعة من أكثر من 230,000 منظمة حول العالم، فإن الاكتشاف بعد التسليم غالبًا ما يكون متأخرًا جدًا. تحدث ما يقرب من واحد من كل سبعة نقرات على روابط URL الخبيثة في دقيقة واحدة من وصول البريد الإلكتروني، وأكثر من ثلث ردود البريد الإلكتروني الاحتيالي تحدث في أقل من خمس دقائق.
زيادة في الرؤية للتهديدات المحجوبة: في العام الماضي، فقدت الشركات أكثر من 2.7 مليار دولار بسبب عمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني (BEC) - وهو ما يعادل ما يقرب من 80 مرة من الخسائر الناجمة عن الفدية. ابتداءً من الربع الثالث، ستقدم الملخصات الجديدة في لوحة تحكم منع الهجمات المستهدفة (TAP) توضيحًا معززًا حول عمليات الإدانة لعمليات الاحتيال عبر البريد الإلكتروني (BEC) التي تمت بواسطة حلا CLEAR من بروف بوينت، بما في ذلك التهديدات التي تم إدانتها بواسطة نموذج اللغة الكبير (LLM) الجديد.

حماية الهويات: مخاطر مسار الهجوم

ارتفعت وتيرة هجمات السيبرانية عالمياً من خلال تحول المهاجمين في تكتيكاتهم وتركيزهم نحو هجمات قائمة على الهويات، حيث تعرض 84% من المؤسسات لانتهاكات متعلقة بالهويات في العام الماضي. عندما يهاجم قراصنة الإنترنت الأمانة لأول مرة، فإنهم نادراً ما يكونون هدفهم النهائي. بدلاً من ذلك، يتصاعدون في الامتياز ويتحركون جانبيًا عبر البيئة لاستغلال الاعتماديات ذات الامتياز.

من خلال جمع البيانات الرائدة في السوق عبر سلسلة الهجمات بين منصات Proofpoint's Aegis و Identity Threat Defense، يمكن لممارسي الأمان فهم عدد مسارات الهجوم الممكنة للفدية واستخراج البيانات في حال تعرض هوية موظف للاختراق لسوء استخدام هويات ذات امتياز والتحرك الجانبي باستخدام ميزة Proofpoint's Attack Path Risk الجديدة. تكون متاحة في الربع الرابع ضمن لوحة تحكم منع الهجمات المستهدفة (TAP) من  بروف بوينت، حيث يمكن للمؤسسات التي تضيف Proofpoint's Identity Threat Defense إلى تنفيذ Proofpoint Aegis تمكين محلليها من التركيز بسرعة على تقديم الإصلاحات وتطبيق الضوابط التكيفية.


الحماية ضد تسريب البيانات: البريد الإلكتروني المتجه بشكل غير صحيح

منصة Proofpoint Sigma هي المنصة الوحيدة لحماية المعلومات التي تدمج تصنيف المحتوى وتلميحات التهديد وسلوك المستخدم عبر القنوات في واجهة موحدة قائمة على السحابة لوقف فقدان البيانات وتهديدات الموظفين الداخليين. وتعتبر بروف بوينت أكبر مزود لإدارة تهديدات الموظفين الداخليين (ITM) في العالم وثاني أكبر مزود لمنع فقدان البيانات (DLP) عالميًا من حيث الإيرادات (جارتنر). بفضل اعتماد ممارسات العمل من أي مكان بوتيرة متسارعة، يثق في Sigma تقريبًا نصف شركات قائمة فورتشن 100 وهي مستخدمة في أكثر من 5000 عميل و46 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، حيث تحلل 45 مليار حدث شهرياً.

من خلال الاستفادة من تعلم الآلة لاكتشاف السلوك غير العادي أثناء مسح المحتوى، تقدم بروف بوينت حلاً جديدًا لمنع إرسال البريد الإلكتروني والملفات عن طريق الخطأ إلى المستلم الخاطئ وبالتالي منع وقوع حادث فقدان للبيانات. هذا الحلا سيكون متاحا في الربع الرابع من العام.

تحليل قائم على الذكاء الاصطناعي القائم على الإنشاء للحصول على رؤى قوية حول التهديدات عبر سلسلة الهجمات: مساعد الأمان من بروف بوينت.

تواصل بروف بوينت تقديم ابتكارات فريدة قائمة على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة استنادًا إلى بيانات الاستشعار من مجموعة عملاءها الواسعة التي تضم أكثر من 230,000 مؤسسة عالمية وشركات صغيرة ومتوسطة الحجم بالإضافة إلى 150 مزود خدمة إنترنت ومزود خدمة شبكات الجوال. تم عرض Proofpoint Security Assistant لأول مرة في Protect 2023، وهو واجهة مستخدم جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي القائم على الإنشاء، والتي تمنح المحللين القدرة على طرح أسئلة بلغة طبيعية والحصول على رؤى وتوصيات قابلة للتنفيذ استنادًا إلى تريليونات النقاط البيانية المجتمعة عبر منصات بروف بوينت


وتتوفر في الربع الرابع كمعاينة تقنية في منصة Sigma Information Protection، يمكن لمحللي أمان مركز عمليات منع فقدان البيانات طرح أسئلة مثل "أرني محاولات تسريب جون دو واقترح الضوابط التي يجب علينا إضافتها لمنع فقدان البيانات." مع مرور الوقت، ستُوسع واجهة بروف بوينت القائمة على الذكاء الاصطناعي القائم على الإنشاء لتشمل منصات Aegis و Identity Threat Defense، مما يتيح لممارسي الأمان الحصول على رؤى تهديدات قوية من خلال طرح استفسارات مثل "أرني أبرز الأشخاص المعرضين للهجوم الشديد الذين لديهم أكبر عدد من مسارات الهجوم التي قد تؤدي إلى تسريب البيانات بناءً على فدية."

نهج مسؤول اتجاه الذكاء الاصطناعي الإنشائي

سلامة وخصوصية وأمان بيانات العملاء من الأهميات القصوى بالنسبة لشركة بروف بوينت. نقوم بتقييم كل أداة ذكاء اصطناعي قائمة على الإنشاء بدقة من أجل الامتثال لمبادئ الشركة على سبيل المثال، نستخدم نسخًا مُنشأة داخليًا من أدوات الذكاء الاصطناعي القائمة على الإنشاء، ولا نسمح لمزودي نماذج اللغة الكبيرة بتدريب نماذجهم باستخدام بيانات تمتلكها الشركة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads