رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

تدريب طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة على سفن زاخر مارين في أبوظبي

الإثنين 25/يوليو/2022 - 12:15 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كارة
 أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة أن طلاب قسم تكنولوجيا النقل البحري بالأكاديمية سيتدربون على متن أسطول شركة زاخر مارين إنترناشيونال، شركة الخدمات البحرية الرائدة في العاصمة أبوظبي. وسيتدرب 14 طالبًا و18 طالبة من الأكاديمية على مدار فصلين دراسيين، بينما سيتدرب طلاب قسم الهندسة البحرية على مدار فصل دراسي واحد.

خلال فترة التدريب العملي، ستوفر شركة زاخر مارين المرافق المعيشية والتدريبية المناسبة لطلاب الأكاديمية على متن السفن وفقًا لما تنص عليه القواعد والقوانين والمعاهدات الدولية والمحلية الخاصة بالتدريب، وبما يلبي متطلبات رعاية الطلبة والبحارة وضمان تغطيتهم بالتأمينات اللازمة أثناء تواجدهم على متن السفن.

وتعد زاخر مارين واحدة من الشركات الرائدة في مجال الخدمات البحرية النوعية في المنطقة، ويقع مقرها في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهي شركة متخصصة في تقديم خدمات دعم الحقول البحرية، وتمتلك أحد أكبر أساطيل قوارب الدعم البحري وأكثرها تنوعًا في دولة الإمارات، ما يجعلها شريكًا مثاليًا لتوفير التدريب العملي على متن سفنها للمهنيين البحريين الطموحين. كما ينسجم التدريب مع جهود الأكاديمية المتواصلة لتمكين الكوادر الوطنية الشابة للعمل في القطاع البحري.

 

دعم المهارات العملية

بمناسبة بدء التدريب العملي للطلاب، قال سعادة الأستاذ إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: "يتمثل هدف الأكاديمية، منذ تأسيسها، في تأهيل نخبة من المتخصصين البحريين الذين سيسهمون في تطوير القطاع البحري من خلال مزيج فريد ومثالي من التعليم النظري والتدريب العملي، إضافة إلى التطوير المستمر لمنهاجنا الأكاديمية ونموذجنا التعليمي ليواكب متطلبات القطاع البحري وضمان تزويد قادة المستقبل بآخر التطورات وأحدث النظريات. وتمتلك الأكاديمية أحدث المرافق والأدوات المتطورة؛ مثل أجهزة المحاكاة لتوفير البيئة المثالية للطلاب للحصول على التدريب العملي، إلا أن ما يميزنا حقًا ويجعل طلابنا في الطليعة دائمًا، هو التدريب الميداني الذي نوفره لهم بالتعاون مع عدد من المؤسسات البحرية الرائدة مثل شركة زاخر مارين، ونحن فخورون بما حققناه في هذا المجال."

من جهته، قال علي العلي، العضو المنتدب لشركة زاخر مارين إنترناشونال: "باعتبارنا واحدة من شركات الخدمات البحرية الرائدة في المنطقة، ندرك أهمية إعداد المهنيين الأكفاء الذين أسهموا في نجاح زاخر مارين على مدى السنوات الماضية. وعبر توفير التدريب العملي لطلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، فإننا نشارك في رسم مستقبل القطاع البحري من خلال تعزيز مهارات الكوادر الوطنية، والذين قد يسهم الكثير منهم في نمو وتطور شركة زاخر مارين من خلال العمل كقباطنة أو مهندسين على متن أسطولنا. كما ينسجم التدريب الذي نقدمه لطلاب الأكاديمية مع جهودنا للمساعدة في دعم اقتصاد دولة الإمارات؛ حيث نعمل على تدريب الكوادر الوطنية الطموحة التي سيكون لها دور في دفع عجلة تقدم القطاع البحري الذي يعد أحد أبرز دعائم اقتصاد الدولة."

وقال الدكتور الربان أحمد يوسف، نائب عميد كلية النقل البحري والتكنولوجيا لدى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة: "تُعد دولة الإمارات من أهم المراكز البحرية الدولية؛ حيث تم تصنيفها في المرتبة الخامسة عالمياً، ويسهم القطاع البحري بنحو 90 مليار درهم في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، الأمر الذي يؤكد أهمية الاستثمار في الكوادر الوطنية المؤهلة التي تشارك في نمو القطاع. لذا، نركز دائمًا في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة، على ضمان حصول طلابنا على التدريب اللازم والفرص المناسبة لإعدادهم لمستقبل مهني ناجح ومتميز في القطاع البحري. ونحن واثقون أن التدريب مع زاخر مارين سيتيح الفرصة لطلاب الأكاديمية للتعرف إلى الآفاق المتاحة في القطاع البحري، وهذه فرصة فريدة لقادة المستقبل لاكتساب خبرة عملية على متن أحد أكبر الأساطيل العاملة في مجال الخدمات البحرية وخدمات حقول النفط بدولة الإمارات."

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads