رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مدبولي يوجه بتسريع وتيرة معدلات تسليم السيارات العاملة بالغاز الطبيعي

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 04:21 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
وجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتسريع عمليات التسليم بموجب مخطط الحكومة لإحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، حيث تستمر معدلات تسليم الدفعة الثانية في التعثر "بشكل غير مرض"، وفقا لرئيس الوزراء خلال اجتماع أمس، وبدأت الحكومة هذا العام في طرح خطة تأمل أن تقود إلى وجود 450 ألف سيارة مجهزة بمحركات مزدوجة الوقود بحلول عام 2024 بموجب المخطط لإحلال المركبات القديمة التي تعمل بالبنزين.



ما الذي يعيق عمليات التسليم؟:


 التحديات التشغيلية التي تواجه شركات صناعة السيارات والموردين في جميع أنحاء العالم قد أثرت في إنتاج المكونات والبنية التحتية اللازمة للتصنيع، بعد أن ضربت أزمة اقتصادية عالمية صناعات السيارات في العالم في بداية الجائحة العام الماضي، وفقا لمصنعين محليين. وأجبرت أزمة إمدادات أشباه الموصلات العالمية العديد من العلامات التجارية على إبطاء الإنتاج، بينما اضطرت شركات أخرى على الإغلاق. حسبما أضافوا. ويواجه أصحاب مصانع السيارات تأخيرات في وصول بعض شحنات مكونات التصنيع، مؤكدين أن السلطات تتخذ الخطوات اللازمة لتجاوز هذه التحديات.


وإلى أين وصلت المبادرة حتى الآن؟:

 استلم ما يصل إلى 3 آلاف مواطن حتى الآن سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي لتحل محل سياراتهم القديمة، مع تسليم 1700 سيارة إضافية هذا الشهر، من بين 68 ألف شخص تقدموا بطلبات لتحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي اعتبارا من بداية أبريل. 
وتهدف الإستراتيجية إلى الوصول إلى 70 ألف سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعي على الطريق هذا العام، وإخراج ما يصل إلى 1.8 مليون سيارة لتجهيزها بمحركات تعمل بالوقود المزدوج على مدار عقد من الزمن في إطار خطة انتقال للغاز الطبيعي على مدار عدة سنوات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads