رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مجموعة المنصور للسيارات تهنئ جنرال موتورز بإنتاج مليون سيارة في مصر

الأربعاء 25/سبتمبر/2024 - 06:35 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
المجموعة أولى شركات القطاع الخاص التي تحقق هذا الإنجاز الكبير على مدار 40 عامًا من التميز



 تقدمت مجموعة المنصور للسيارات، بالتهنئة على إنجاز شركة جنرال موتورز، في إنتاج مليون سيارة مصنعة محليًا في مصر بما في ذلك المركبات التجارية والخاصة، يعكس هذا الإنجاز التزام الشركة بدعم الصناعة المحلية والمساهمة في تعزيز الاقتصاد الوطني على مدار أكثر من 40 عامًا.



وساعدت الشراكة القوية بين المنصور للسيارات بصفتها الوكيل الحصري لشركة جنرال موتورز، في الوصول لهذا الإنجاز، وتوسيع أعمال الشركة محليًا ودوليًا، وتلبية احتياجات كافة شرائح المجتمع المصري من خلال توفير مجموعة متنوعة من السيارات بأسعار تنافسية مع الحفاظ على جودة عالمية.



شهد الحدث حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم معالي الفريق/ كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وسير محمد منصور، رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات، وممثلو شركة جنرال موتورز وسفراء منهم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، السيدة هيرو مصطفى غارغ ومسؤولون حكوميون.


تضمن الحدث جولة في منشآت الإنتاج، حيث تم استعراض عملية تصنيع السيارات الأيقونية مثل "الدبابة" البيك أب، والشاحنة "الجامبو"، ومجموعة من سيارات الركاب. 

واطلع الحاضرون على أحدث خطوط التجميع والطلاء التي تعمل وفق أعلى المعايير العالمية للجودة. كما تم تسليط الضوء على أهمية المكونات المصنعة محليًا المستخدمة في إنتاج السيارات، مما يؤكد التزام المنصور للسيارات بتطوير صناعة السيارات المصرية.


 وأعرب سير محمد منصور عن فخره بالشراكة الطويلة مع جنرال موتورز وإيسوزو، والتي تمتد لأكثر من 40 عامًا، وقد ساهمت بشكل كبير في نجاح الشركة في مصر، كما أشاد بالدعم الحكومي الذي ساعد في تيسير عمليات الإنتاج، مما مكن الشركة من الحفاظ على استمرارية العمل، وأضاف: " نحتفل اليوم بما حققناه على مدار أربعين عامًا من شراكة تاريخية وطويلة مع شركة جنرال موتورز مصر وشركة أيسوزو. إننا نفخر اليوم بتحقيق رقم قياسي في تاريخ مصنع جنرال موتورز مصر. لقد تمكنا من إنتاج مليون سيارة نقل وملاكي في مصر، وهذا إنجاز مذهل. بكل ثقة أؤكد أن هذا الرقم لم يتمكن أحد غيرنا من تحقيقه في مصر. لقد أسسنا منظومة عالمية لإنتاج السيارات، ليس لها مثيل في مصر والشرق الأوسط. وقد نجحت هذه المنظومة في توفير أكثر من 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في عمليات التوريد".


يلعب تعاون مجموعة المنصور للسيارات المستمر مع وزارة الصناعة دورًا حيويًا في توطين صناعة السيارات في مصر. وتهدف هذه الشراكة إلى زيادة نسبة المكونات المصنعة محليًا وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصدير السيارات إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.



تشمل استراتيجية المنصور للسيارات الاستفادة من وجودها القوي في السوق المصري والأفريقي، حيث تعمل في دول مثل غانا وليبيا والعراق وأوغندا وتنزانيا. ومع وجود أكثر من 100 فرع في مصر، أسست المنصور سمعة قوية في تقديم الجودة والقيمة، مما أكسبها ثقة أكثر من مليون عميل في مصر.



واختتم سير محمد منصور بقوله: " في هذا المصنع الذي نقف فيه اليوم، خرجت أول سيارة بيك أب "الدبابة" في السوق المصري عام 1985، وكان هذا المصنع هو الخطوة الأولى في تحقيق حلمنا. سيارة "الدبابة" كانت ولا تزال جزءًا مهمًا من قصة نجاحنا في مصر.


 لقد توسعنا في أعمالنا بفضل شراكتنا القوية مع جنرال موتورز، وأصبح لدينا أكثر من 100 فرع لبيع السيارات في مصر، وتواجد كبير في أفريقيا في دول مثل غانا وليبيا والعراق وأوغندا وتنزانيا. إننا نلتزم بتطبيق قيم ثابتة منذ بدايتنا وحتى اليوم، وهي: العميل أولاً، النزاهة، الابتكار، المسؤولية، والنمو من خلال التحسين المستمر للمنتجات والخدمات. هذه القيم مكنتنا من كسب ثقة أكثر من مليون في مصر".


وخلال الفترة المقبلة، ستظل الأولوية لتلبية احتياجات السوق المصري، خاصة مع سيارة البيك أب "الدبابة"، التي توفر أداءً ممتازًا على مختلف الطرق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads