رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الشركة الوطنية للسيارات (ناتكو) تخطط لإصدار سندات بقيمة مليار جنيه في السوق المحلية للتوسع في شبكة التوزيع ومجال السيارات الكهربائية

السبت 07/أغسطس/2021 - 02:23 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 يعتزم الوكيل المعتمد لمرسيدس بنز في مصر استثمار العائدات في شبكة التوزيع وخدمات ما بعد البيع، وذلك بعد توقيع عقد جديد مع شركة السيارات الفارهة الألمانية.
"جزء" من الطرح سيكون في صورة سندات خضراء، وفق ما ذكرته الشركة. وسيجري توجيه حصيلة البيع إلى تمويل التوسعات بما في ذلك التوسع في سوق السيارات الكهربائية وتصنيع الشواحن وإنشاء محطات الشحن ومراكز التوزيع وخدمات ما بعد البيع.
ربما يكون ذلك الإصدار الثاني للسندات الخضراء للشركات في مصر: سبق أن طرح البنك التجاري الدولي نهاية يونيو الماضي أول إصدار سندات خضراء للشركات في مصر بـ 100 مليون دولار لأجل خمس سنوات ذات عائد ثابت وغير قابلة للاسترداد، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.
و لم يوضح البيان نسبة السندات الخضراء من إجمالي الطرح بالضبط،  فيما قال مصدر من شركة بلتون المالية التي تتولى تقديم الاستشارات المالية لشركة ناتكو بشأن الإصدار، إن تلك النسبة لم تتحدد بعد.
على الجانب الآخر نرى تركيز مصري في الأشهر الأخيرة على طرح السيارات الكهربائية وتوفير البنية التحتية اللازمة لتسييرها، حيث  تعمل الحكومة مع شركة إنفينيتي على خطة بقيمة 450 مليون جنيه لإنشاء 6 آلاف نقطة شحن على مستوى الجمهورية خلال السنوات الثلاث المقبلة، بينما تتعاون شركة النصر للسيارات المملوكة للدولة مع شركة السيارات الصينية دونج فينج لإنتاج أول سيارة كهربائية مجمعة محليا خلال صيف 2022.
ومن جانبها ، قالت (ناتكو) إن الشركة المصرية الألمانية للسيارات (إجا) ستعمل على تصنيع شواحن السيارات الكهربائية، والتي تصنع في الوقت الحالي سيارات مرسيدس ذات الدفع الرباعي، كما ذكر البيان أن الشركة تدرس طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في البورصة المصرية، دون الإفصاح عن الفترة الزمنية أو نسبة الأسهم التي تفكر في قيدها بالبورصة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads