رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

إكرام منصور خلال زيارتها لـ "السوق العربية": عضوية نقابة الصحفيين أفعال وليست أقوال

السبت 13/مارس/2021 - 11:24 م
صدى العرب
طباعة
سعيد العربي
زارت الكاتبة الصحفية الدكتورة إكرام منصور، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية والمرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين تحت السن، اليوم السبت، مقر جريدة السوق العربية المشتركة.

وقالت "منصور" خلال زيارتها، إنها تقدمت للترشح بعد أن شهد المجلس في دورتيه السابقتين عدم تمثيل المرأة في أعضائه، في ظل قيادة سياسية حكيمة حريصة على زيادة تمثيل المرأة، مضيفة أن مجلسي النواب والشيوخ شهدا تمثيلا غير مسبوق للمرأة وكذلك الحكومية بعدد كبير من الوزيرات. 

وأضافت نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية أن عضوية نقابة الصحفيين أفعال وليست أقوال ، مشيرة إلى أن هذا هو شعار حملتها الانتخابية في مجلس نقابة الصحفيين.

وأشارت إلى أنه لا بد انشاء صالون ثقافي  لكبار الكتاب لنقل خبراتهم للشباب، وعمل لجنة لتوظيف ابناءالصحفيين، مضيفة أن المهنة في الوقت الراهن تواجه الكثير من المشكلات التي أحاطت بها، ولذلك فإن أهم أولوياتها هي حل مشاكل الشباب وخاصة أن هناك بعض المؤسسات الصحفية التي أوقفت التعيينات تماما فضلا عما يعانيه البعض من التعسف،لأن المهنة لا تستمر الا بدعم الشباب.  

وأضافت إلى وجود بعض الصحف المغلقة والتي لا بد من النظر في أمرها، وكذلك النظر في أمر الشباب المتدربين في الجرائد والمؤسسات الذين لا يعرفون مصيرهم هل سيتم تعيينهم أم لا، مضيفة أن حل مشاكل الشباب على قائمة أولوياتي لأن الكثير من الشباب يعملون في صحفهم من 4 و5 سنوات وهؤلاء يجب ضمان حقوقهم.

وأوضحت أن هناك الكثير من التحديات التي تواجه المهنة ويجب أن نناقشها مع الجمعية العمومية وأعضاء المجلس المنتخبين من هذه الجمعية، مضيفة أنه يجب نقاش قضايا المهنة وأكبرها هي أوضاع الشباب، لأن الشباب هم قائدي المهنة في المستقبل ويجب حل مشاكلهم وتحسين أوضاعهم.

وطالبت بعمل منتدي على غرار منتدى شباب العالم يقام سنويا لشباب الصحفيين بالعالم، مما يساهم في إثراء الصحافة المصرية بشكل خاص والعربية بشكل عام.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads