رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

تفاصيل لقاء رئيس البورصة بتجارية دمياط خلال مؤتمر البورصة للتنمية

الأحد 20/أكتوبر/2024 - 03:43 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب

 على هامش مؤتمر البورصة المصرية للتنمية في نسخته السابعة والذي انعقد في دمياط، يوم الخميس  17 أكتوبر 2024، قام أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية بزيارة مقر الغرفة التجارية بالمحافظة والاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة محمد عبد اللطيف فايد، واستعرض الطرفان سبل التعاون المشترك لزيادة الوعي بمزايا القيد والاستثمار في البورصة بين مجتمع الأعمال بالمحافظة، كما أجاب رئيس البورصة المصرية عن استفسارات الحضور بشأن اجراءات القيد في البورصة والآفاق التي يتيحها القيد لتوسع الشركات ونمو أعمالها.

 

ودعا الشيخ أبناء المحافظة إلى التواجد بسوق المال للاستفادة من المزايا الاستثمارية التى يتيحها القيد والاستثمار بالبورصة بمختلف الأنشطة والمجالات، لافتا إلى أن محافظة دمياط تتمتع بتنوع اقتصادي واضح.

 

وأشار أن البورصة تسعى لتعزيز دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة بالمحافظة لمساعدة الشركات على الوصول الى التمويل اللازم للنمو وتحقيق مستهدفاتها وزيادة حجم أعمالها.

 

من جانبه أكد محمد فايد  رئيس الغرفة التجارية بدمياط حرص الغرفة التجارية على تعزيز العلاقات مع البورصة المصرية لتعريف أصحاب المشروعات والشركات داخل المحافظة بالمزايا التي تقدمها البورصة، و تشجعيهم على التواجد بسوق المال سواء كشركات مقيدة أو مستثمرين.

 

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على تنظيم ورش عمل لتعريف مجتمع الأعمال بالمحافظة بمبادئ وأساسيات الاستثمار في البورصة، ومزايا القيد والطرح في البورصة مع التعريف بالخطوات اللازمة لذلك.

 

 كما سيتضمن التعاون في الفترة القادمة تنظيم ورش عمل متخصصة يحضرها مختلف الأطراف ذات الصلة بعمل الشركات في المحافظة، لتعريفهم بمزايا وخطوات ومتطلبات القيد والطرح في البورصة.

 كذلك ستعمل البورصة على تشجيع تواجد شركات السمسرة في الأوراق المالية بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية الاستثمار في سوق الأوراق المالية لتعزيز استثمارات أبناء المحافظة في البورصة المصرية وتذليل أية عقبات تحول دون ذلك.

وستقوم البورصة المصرية بإرسال مجموعة من المواد التعليمية والتثقيفية الخاصة بأساسيات ومبادئ الاستثمار في سوق الأوراق المالية للغرفة التجارية لكي تقوم بدورها بإعادة توزيعها على أعضائها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads