رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
اللواء د. أيمن شوقى مدير كلية الطب: جريج الكلية يحصل على شهادة من الولايات المتحدة اللواء أكرم صلاح الدين محمود: تخريج ضابطا فنيا مسئولا عن تأمين المعدات وبعثات خارجية لمعرفة الجديد فى العمليات اللواء طيار أحمد الشازلي: الطيار المصرى مؤهل للانضمام لكل التشكيلات المقاتلة ومن أفضل الطيارين عالميا لواء بحرى أركان حرب أيمن الدالى: تخريج ضابط قادر على التعامل مع الأسلحة الحديثة لمواكبة التطور التكنولوجى لواء دكتور وائل مختار محمد: تطوير المناهج وتأهيل الطلاب للتعامل مع مختلف مدارس الدفاع الجوى محافظ كفر الشيخ يتفقد بوابات مصنع الطرابيش على شاطئ النيل فوة اللواء د. معتز إبراهيم أبو النور: القيادة العامة تحرص على تطوير القدرات العلمية والتكنولوجية للكلية الفنية وفق مخططات دقيقة شاهد.. د. محمود صقر يحاور د.عماد نصير والحديث عن قصص حقيقية عن الإدمان في برنامج حكاوي الطريق اللواء محمد التركي: نقوم ببناء شخصية الطالب المقاتل الفريق أشرف زاهر : بناء القوة والحفاظ على الهيبة يحتم بيئة تعليمية حديثة

اخبار

اللواء طيار أحمد الشازلي: الطيار المصرى مؤهل للانضمام لكل التشكيلات المقاتلة ومن أفضل الطيارين عالميا

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 12:49 ص
صدى العرب
طباعة
ياسر هاشم
مراحل أعداد وتدريب الطالب يخضع  لمعايير ليكون جاهزا للطيران

 

قال اللواء طيار أ. ح أحمد الشاذلي نائب مدير الاكاديمية العسكرية المصرية للكلية الجوية ان الكلية الجوية  تعد أحد المعاهد العسكرية العريقة في الشرق الأوسط وتخرج ضباط اكفاء قادرين علي تحمل المسئولية ومواجهة احدث التحديات في مجال الطيران لانه يتم تدريب الطلاب على أحدث الانظمة الأدارية والفنية مما جعل الكلية الجوية من أفضل الكليات الجوية على مستوى العالم , والطيار المصرى له تصنيف دولي انطلاقا من مدرسة الطيران العريقة التى أنشأت على مدار أكثر من ٨١ عاما عمر القوات الجوية. 

وأشار  إلى أن مراحل أعداد وتدريب الطالب بالكلية الجوية يخضع للعديد من المعايير من بداية فترة المستجدين بالكلية الحربية ثم ينتقل الى الكلية الجوية ثم مرحلة الاعداد البدنى للانشطة الرياضية لتحمل أقصى درجات الاجهاد خلال الطيران وبعدها تاتى مرحلة تاهيل الطالب بجناح العلوم بالمحور العلمى لتعليم الطالب على محاكات  الطائرات والمحركات ثم ينتقل الى مرحلة اكاديمية تدريب الطيران للتدريب على الطيران ويمنح شهاده بتعلمه التدريب  ثم مرحلة التدريب والاعداد النفسى ليكون الطالب  معدا وجاهزا للطيران.

واكد  ان الطالب  بالكلية يقوم بدراسه كل الطائرات الموجودهبالخدمة والتى سوف يتم إدخالها مستقبلا ليكون جاهزا بعد ذلك للانضمام للتشكيلات القتالية على كل طراز من الطائرات ولدينا أعضاء هيئة التدريس  طيران وعلوم جوية على مستوى عال جدا من الكفاءة بالإضافة إلى المعامل المتطورة للمحركات ونظريات للطيران.

 وأضاف  ان الكلية الجوية تشهد تطوير وتحديث وفقا لرؤية القيادة العامة للقوات المسلحة لتخريج طيار يكون مهارا يتحمل المسئولية فى تنفيذ كافة المهام المؤكلة اليه من خلال التاهيل العلمى على مختلف علوم الطيران والحاسب الالىواللغة الانجليزية فضلا عن التاهيل العسكرى الذى يعد القاعده الرئيسية التى يبنى عليها نرحلة التاهيل العلمى بالاضافة ان القوات الجوية تقوم  بمسايرة أحدث الوسائل العلمية بعد التخرج وتوفير الرعاية الطبية والبدنية لزيادة القدرة على تأدية المهام بكفاءة عالية.

واكد أن الكلية الجوية تخرج  طيارا وفنى جوى يتم تدريبه على أحدث محاكيات الاقتراب الرادارى وتمنح الكلية الجوية رخصة الطيران الخاصة  لطلابها بالإضافة إلى رخصة الطيار التجارى ومدة الدراسة بالكلية 3 سنوات يدرس فيها الطالب علوم عسكريـــة عامـــة,  علوم إدارية وانسانيــــة, علوم الطيران والملاحة الجويـة والمؤهل الدراسي يمنح خريج الكلية الجوية " فرع الطيران " بكالــــــوريوس الطيران وشــــارة الطيــــران ويمنح رتبة ملازم طيار تحت الاختبار ويمنح خريج الكلية الجوية "فرع الملاحة " بكالوريوس الملاحة الجوية وشارة الملاحة الجوية ويمنح رتبة ملازم جوي تحت الاختبار ويمكن للخريج أن يستكمل دراسته العسكرية في الحصــــول على ماجستير العلوم العسكرية والزمالة ودرجة الدكتوراه .

وتشهد الكلية الجوية  إقبالا كبيرا علي الالتحاق بها من جانب طلاب الدول العربية الشقيقة وكذلك الدول الإفريقية، حيث يتم تدريبهم من خلال اكاديمية الطيران , وفى النهاية قدم مدير الكلية الجوية التهنئة  لاسر الخرجين " الف مبروك لابناءكموهذا يوم حصادكم إنهم خير نبت صالح لخدمة قواتنا المسلحة , وحماية سماءها من الاعداء رافعين امامهم  شعارهم "  الإيمان - التضحية - المجد ".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads