رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

السفير حسام زكي: المنطقة تقترب بشدة من اندلاع حرب إقليمية لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 04:48 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
اكد السفير حسام زكي الامين العام المساعد رئيس مكتب الامين العام لجامعة الدول العربية  ان المنطقة الان تقترب بشدة من اندلاع حرب إقليمية كانت حذرت الجامعة العربية كثيرا من خطورتها كون لن يكون أي طرفٍ بمنأى عن تبعاتها، وذلك بسبب غطرسة وتهور قادة الاحتلال الإسرائيلي الذين يصرون على إشعال الحرائق في المنطقة.



جاء ذلك في اجتماع

مجلس جامعة الدول العربية 

على مستوى المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم في دورته غير العادية لمناقشة التضامن مع الجمهورية اللبنانية 

وتقديم المساعدات العاجلة لمواجهة 

العدوان الإسرائيلي المتمادي



وقال زكي :ولا يكتفون بالإجرام الذي مارسوه ويمارسونه في غزة، وإنما يريدون استنساخ السيناريو الوحشي ذاته في لبنان، متحصنين بعجزٍ عالمي عن ردع سلوكهم الإجرامي وإجترائهم على كل القواعد القانونية والإنسانية والأخلاقية.



وشدد زكي على إن الاعتداءات على لبنان وأهله .. واستعراضات البطش التي أسكرها غرور القوة لن تُحقق الأمن لأي طرف بل هي تزرع بذور صراعات ممتدة، وكراهية متزايدة.



واشار إلى انه كان هناك سبيل دبلوماسي يمكن أن يُحقق أهداف جميع الأطراف ويجلب الهدوء للجبهة اللبنانية الإسرائيلية وفق القرار 1701،ولكن الاحتلال اختار سبيل الدم والقتل، عِوضاً عن طريق الحلول العقلانية التي تبدأ بوقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة، ونزعٍ لفتيل التصعيد في لبنان والمنطقة.



واعرب عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان وحكومته ومع أهله بكافة مكوناته، بلا تمييز.. في هذا الظرف الصعب… وتابع قائلا :نقف  صفاً واحداً في مواجهة استهداف الدولة اللبنانية ومقدراتها، وزرع بذور عدم الاستقرار فيها. 



واشار إلى إن سيناريوهات الاحتلال مكشوفة، وأغراضه معروفة وعلينا جميعاً أن نتنبه لها.. ونساعد أهل لبنان في إفشالها السلم الأهلي أولوية قصوى يتعين على الجميع الاستمساك بها مهما كانت الظروف ،مشددا على ان المجتمع اللبناني لن يعبر هذه الأزمة سوى بقوة نسيجه وتآزر مكوناته واستكمال مؤسساته.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads