رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

قيادي بمستقبل وطن : تحويل الدعم العيني للمواطن إلى نقدي يحد من الفساد

السبت 28/سبتمبر/2024 - 08:25 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار


أكد المهندس تامر الحبال، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن تحويل الدعم العيني للمواطن إلى دعم نقدي يحد من الفساد، حيث أن توزيع السلع العينية يمكن أن يكون عرضة للفساد أو سوء الإدارة، والدعم النقدي يقلل من هذه المخاطر لأنه يقلل من الحاجة إلى الوسطاء والمخزون.


وقال الحبال في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن الدعم النقدي يقلل من الهدر والإدارة المعقدة المرتبطة بتوزيع السلع والخدمات العينية، ويمكن للأفراد استخدام النقود وفقًا لاحتياجاتهم الفعلية، مما يعزز الفعالية في استخدام الموارد.


وأضاف الحبال، أن الدعم النقدي يتيح للأفراد حرية أكبر في اختيار ما يحتاجونه، سواء كان ذلك في الغذاء أو السكن أو التعليم أو الرعاية الصحية، بدلاً من فرض سلع معينة عليهم.



وأشار الحبال إلى أن في بعض الأحيان، الدعم العيني قد لا يصل إلى الفئات الأكثر احتياجًا، والدعم النقدي يمكن أن يُخصص مباشرة للأفراد أو الأسر الذين هم في أمس الحاجة إليه، وبالتالي تحسين العدالة في التوزيع، وعندما يتلقى الأفراد النقد، ينفقونه في الأسواق المحلية، مما يعزز الطلب المحلي ويشجع النمو الاقتصادي في المجتمعات.


وأوضح القيادي بحزب مستقبل وطن، أن احتياجات الأفراد تختلف بناءً على الظروف الشخصية والاقتصادية، والدعم النقدي يمكن أن يساعد الأفراد على التكيف مع التغيرات في حياتهم بشكل أفضل من خلال توفير مرونة في كيفية إنفاق الدعم.


وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني بدء الاستعدادات لمناقشة قضية الدعم، والتي كانت الحكومة قد أحالتها للحوار الوطني خلال الفترة الماضية.


ومن المقرر أن يعقد المجلس اجتماعا يوم الاثنين 30 سبتمبر، وستتم دعوة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي له، وذلك لاستعراض وإقرار الإجراءات المطلوبة لضمان مناقشة القضية من جميع جوانبها، وعلى نطاق واسع يضمن مشاركة المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية.



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads