رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
باستثمارات 110 ملايين دولار.. رئيس الوزراء يفتتح مجمع تصنيع الأجهزة المنزلية لشركة "بيكو" التركية بالعاشر من رمضان حزب "المصريين": زيارة بلينكن للقاهرة تستهدف الوصول إلى مخرج مقبول لوقف التصعيد في غزة مهرجان سماء العُلا 2024: استمتع بارتفاعات مذهلة واستكشف عالمًا من الاحتمالات تحت النجوم رئيس قوي عاملة النواب:"بداية" مبادرة رئاسية جديدة لبناء الإنسان المصري .. وإعداد أجيال ترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية تينابل تقدم: AI Aware حل أمان استباقي رائد للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة مهرجان سماء العُلا 2024: استمتع بارتفاعات مذهلة واستكشف عالمًا من الاحتمالات تحت النجوم د.الأمين يدعم منتخب الكراسي بعد الخسارة من بطل العالم ويطالبهم بالتعويض في مواجهة الهند جامعة دمنهور تشارك في ورشة العمل الأولى عبر الإنترنت حول نظام التصنيف والتقييم العالمي للجامعات في مجموعة البريكس معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي يستعد لإقامة دورته الحادية والثلاثين بمشاركة أكثر من 120 علامة تجارية مرموقة محافظ كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية للشباب حول خطورة الإدمان ضمن مبادرة «بداية» بالمحكمة الإبتدائية

اخبار

نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع مع محافظ الشرقية حادث تصادم قطارين أمام بلوك ٥

السبت 14/سبتمبر/2024 - 09:45 م
صدى العرب
طباعة
سارة عبد السميع


تابع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية من موقع حادث التصادم بين القطار رقم 336 القادم من المنصورة متجها إلى القاهرة والقطار رقم 281 المنطلق من الزقازيق متجهاً إلى الإسماعيلية بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق مستجدات الحادث .


أوضح محافظ الشرقية أنه فور وقوع الحادث تم التوجه للموقع ورفع درجه الإستعداد القصوى بالقطاع الصحي وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي ومستشفى الأحرار وإحدى المستشفيات الخاصة لتلقي الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.


وأضاف محافظ الشرقية أن كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة متواجدة بموقع الحادث لحين الإطمئنان على نقل كافة المصابين وحصر حالات الوفاه والتنسيق مع هيئة السكك الحديد لرفع ناتج الإصطدام وإنتظام حركة القطارات.


وأشارت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية أن حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق أسفر حتى الآن عن إصابه ٤٨ ووقوع حالتي وفاه.


مشيرة إلى قيام رجال الحماية بمديرية أمن الشرقية بإخراج المصابين من داخل عربات القطارين المتصادمين لتقوم سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. فضلاً عن الإنتشار المكثف لرجال المرور بمنطقة وقوع الحادث لتنظيم الحركة المرورية.


وأضافت المتحدثة الرسمية أن الإصابات الواقعة ما بين كسور وكدمات وسحجات وجميعهم يتلقون الخدمات الصحية والعلاجية.


هذا قد وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية من المتخصصين في وزارة النقل لمعرفة أسباب الحادث، كما وجه رئيس الوزراء كل من وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين، كما أصدر توجيهات لوزارة التضامن الإجتماعي بتوجيه مختلف أوجه الدعم اللازمة للمتضررين من الحادث، وإتخاذ الإجراءات ذات الصلة لصرف التعويضات اللازمة لهم، فضلا عن متابعة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي الحادث وتوجيه مستشفى الزقازيق الجامعي بتوفير كافة أوجه الدعم الصحي للمصابين حيث يتلقى المصابون علاجهم.


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر