رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

انطلاق معرض IAA للنقل 2024 في هانوفر

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 04:41 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
145 عرضا عالميا لأول مرة تعرض الأداء والقوة الابتكارية لصناعة المركبات التجارية



مشاركة قياسية دولية - الصناعة تعرض منتجات جاهزة للإنتاج لمواجهة تحديات متنوعة - البنية التحتية كعامل رئيسي للنشر الناجح لأساطيل المركبات التجارية الصديقة للمناخ



انطلق رسميا في هانوفر اليوم الثلاثاء معرض IAA TRANSPORTATION 2024. حيث افتتح الحدث وزير النقل الاتحادي الألماني - فولكر ويسينج ، ورئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى - ستيفان ويل ، وعمدة هانوفر - بيليت أوناي ، ورئيسة الرابطة الألمانية لصناعة السيارات (VDA) هيلدغارد مولر. 



وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت مولر أن "صناعة السيارات والمركبات التجارية تقود التحول بالتزام كبير واستثمارات كبيرة وابتكارات مثيرة للإعجاب. هنا في IAA TRANSPORTATION ، تظهر الصناعة أننا قد طورنا بالفعل وننتج منتجات للتنقل المحايد مناخيا ". وشددت مولر: "الآن يتعلق الأمر بالحصول على هذه المركبات الجاهزة للإنتاج على الطريق".  



وأضافت مولر .. لجعل هذا ممكنا ، هناك حاجة كبيرة لتطوير البنية التحتية ، لا سيما لبناء كل من محطات التزود بالوقود الهيدروجيني وتوسيع البنية التحتية للشحن: "غالبا ما يفشل توسيع نقاط الشحن للمركبات التجارية بسبب سعة الشبكة. يريد وكلاء الشحن التحويل ، ويريدون التغيير ، ثم يواجهون الواقع: غالبا ما يبلغ مشغل الشبكة المحلية عن عدة سنوات من وقت الانتظار لتوفير القدرات اللازمة. من الواضح والواضح أن هناك خطأ ما يحدث هنا - هناك حاجة ماسة إلى تدابير مضادة حاسمة".  


وقال الدكتور فولكر ويسينغ - الوزير الاتحادي للشؤون الرقمية والنقل: "لا توفر IAA Transportation منصة بارزة لأحدث التقنيات والتطورات في صناعة المركبات التجارية فحسب. كما أنه عرض رائع للقوة الابتكارية لقطاع النقل والصناعات ذات الصلة. والأهم من ذلك ، أنه يظهر مدى التزام هذا القطاع بأن يصبح أكثر ملاءمة للمناخ واستدامة. بحلول عام 2030 ، من المتوقع أن يكون ثلث الأميال في نقل البضائع البرية الثقيلة كهربائيا. في المستقبل ، يجب أن ننجح في نقل الحجم المتزايد للبضائع مع تقليل انبعاثات CO2 لنقل البضائع في نفس الوقت. وتحقيقا لهذه الغاية، أطلقنا الآن شبكة شحن سريع على مستوى البلاد للشاحنات في ألمانيا. وتعد شبكة الشحن السريع هذه أمرا بالغ الأهمية لمستقبل تدفق البضائع عبر أوروبا".



ودعت مولر السياسيين قائلا: "نحن الآن بحاجة إلى أجندة استراتيجية متشابكة للسياسة الصناعية لتحقيق أهداف المناخ. وهذا يعني إدارة مشروع مدروسة جيدا تمكن من تحقيق الأهداف. هذا هو السبب في أن VDA دعت أيضا إلى النهوض بعمليات المراجعة (للمركبات التجارية الثقيلة (HDV) حتى عام 2026).


 والحقيقة هي: يجب دفع التوسع في البنية التحتية للشحن والتزود بالوقود H2 ، جنبا إلى جنب مع التوسع الاستباقي المتسارع للشبكة ، إلى الأمام وتنفيذه على الصعيد الوطني في أسرع وقت ممكن ".  



وبدورها ، تركز صناعة السيارات الألمانية على الاستثمار والابتكار لدفع التغيير وتطالب بالانفتاح التكنولوجي: "IAA TRANSPORTATION 2024 هو دليل على أن مستقبل التنقل يكمن في الابتكارات التكنولوجية مثل التنقل الكهربائي والدفع الهيدروجيني والتقنيات الرقمية. مزيج من التقنيات هو الشرط الأساسي الحاسم للتنقل المحايد مناخيا "، قالت مولر. 



مشاركة قياسية دولية: 



مع ما يقرب من 1,700 عارض من 41 دولة ، تظهر نسخة هذا العام من الحدث الرائد العالمي نموا يزيد عن 21٪ مقارنة بعام 2022 ، الذي كان يضم 1,402 عارضا. قاعات IAA TRANSPORTATION ممتلئة ، حيث تم حجز العديد منها في وقت مبكر بسبب ارتفاع الطلب. هذا العام ، تحتل IAA قاعتين أكثر مما كانت عليه في عام 2022. كما ارتفعت نسبة العارضين الدوليين من 61.8٪ في عام 2022 إلى 72.3٪ في عام 2024 ، مسجلة رقما قياسيا تاريخيا لـ IAA. 




أكثر من 145 عرضا عالميا وابتكارا :



شهد المعرض تقديم أكثر من 145 عرضا عالميا وابتكارا. يركز IAA TRANSPORTATION لهذا العام معبرة على تقنيات القيادة البديلة مثل الكهرباء والهيدروجين. يعرض المصنعون والموردون أحدث التطورات والنماذج الأولية التي تمهد الطريق لمستقبل أكثر استدامة في مجال النقل. 


وإلى جانب قطاعات المركبات التقليدية، سيتم أيضا تقديم تقنيات القيادة الذاتية وحلول التنقل المتصلة، والتي لديها القدرة على إحداث تغيير جذري في الخدمات اللوجستية ونقل الركاب. تشمل مجالات التركيز الرئيسية الأخرى إنتاج خلايا البطاريات ، واستخدام دراجات الشحن لتسليم الميل الأخير ، وفرص وتحديات الذكاء الاصطناعي. الموضوع الأساسي ل IAA TRANSPORTATION لهذا العام هو شحن البنية التحتية - وهو عنصر حاسم للانتقال إلى حلول صديقة للمناخ في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والمركبات التجارية. 


وفي اليوم الصحفي الأول للمعرض، تم عقد أكثر من 80 مؤتمرا صحفيا من العارضين من 25 دولة ، مما يؤكد على أهمية IAA TRANSPORTATION كمنصة دولية للابتكارات في قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل. 



رؤى مثيرة في مؤتمر IAA :



تعد الأيام القادمة في IAA TRANSPORTATION ببرنامج متنوع ومثير. في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024 ، سيعقد مؤتمر IAA على ثلاث مراحل مع أكثر من 80 جلسة تغطي أهم موضوعات الصناعة. على المسرح الرئيسي ، ومنصة الصناعة ، وفي ركن المتحدثين ، سيقدم كبار ممثلي الصناعة والشركات الناشئة المبتكرة والخبراء رؤاهم وحلولهم للتنقل المستدام. ويوفر المؤتمر منبرا فريدا لتبادل الأفكار وتطوير شراكات جديدة. 




عارضون من الدرجة الأولى ومحركات اختبار مثيرة: 



إلى جانب الأسماء المعروفة مثل Bosch و BYD و CATL و Clarios و Continental و Daimler Truck و EON و Ford Trucks و Ford Pro ، بالإضافة إلى Krone و Knorr-Bremse و Kögel و Mahle و MAN و Meiller و LG Energy Solutions و Renault و Schmitz Cargobull و Scania و Stellantis و Toyota و Valeo و Volkswagen Commercial Vehicles و Volvo و ZF Group ، يتواجد أيضا العديد من الوافدين الجدد المبتكرين ، عرض تقنياتهم وحلولهم الرائدة لمستقبل النقل. لأول مرة ، يشمل العارضون كيا وشانغدون للصناعات الثقيلة وتسلا. 



ففي IAA TRANSPORTATION 2022 ، اجتذب مفهوم الحدث التطلعي العديد من الزوار مع أكثر من 7500 تجربة قيادة. وبهذا العام ، تهدف IAA TRANSPORTATION إلى تقديم مجموعة أكثر شمولا وجاذبية من الخيارات للزوار التجاريين مع محفظة أكثر من العارضين الدوليين. يقدم العارضون في معرض الآثار الدولي للعملاء المهتمين الفرصة لإجراء اختبار قيادة موجه في أحدث المركبات التجارية عديمة الانبعاثات من جميع الفئات. تجري اختبارات القيادة هذه على أرض المعارض وعلى الطرق العامة. 



ومن بين العارضين في اختبار القيادة IAA Aurobay و Bosch و DAF و Daimler Truck و Designwerk و Ford و Hyliko و IVECO و MAN و MAXUS و Phinia و Scania و Tesla و Trailer Dynamics و Volkswagen Commercial Vehicles و Volta Trucks و Volvo و Windrose. تقدم هذه الشركات أحدث تقنياتها وابتكاراتها في مجال المركبات التجارية ، عرض مجموعة واسعة من الحلول للتنقل المستدام والفعال في المستقبل. 




سائق مثير وعطلة نهاية أسبوع عائلية :



وفي عطلة نهاية الأسبوع في 21 و 22 سبتمبر ، ستستضيف IAA TRANSPORTATION عطلة نهاية الأسبوع للسائقين والعائلة التي تستهدف عامة الناس وسائقي الشاحنات. مع برنامج ملون بما في ذلك الأشكال التفاعلية ، وحلبة عرض سباق الشاحنات ، والأحداث الموسيقية ، ومدارس تعليم القيادة للشاحنات ، سيتم إنشاء مجموعة واسعة من الخيارات لجميع أفراد الأسرة. كل من الزوار التجاريين والعائلات ، وكذلك سائقي الشاحنات ، مدعوون بحرارة لتجربة أحدث التطورات في صناعة المركبات التجارية وقضاء يوم ترفيهي على الأرض. سيقام معرض IAA TRANSPORTATION 2024 في الفترة من 17 إلى 22 سبتمبر في أرض معارض هانوفر ، ليصبح مرة أخرى المسرح الدولي لأحدث التطورات والاتجاهات في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر