رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

فعالية LiveableCitiesX تطلق حملة IAmACityChange# لبناء مدن مرنة ومستدامة

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 02:51 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 أطلقت فعالية LiveableCitiesX حملة IAmACityChangeMaker# التي تهدف إلى توحيد الجهود لبناء مجتمعات مستدامة وقوية وملاءمة للعيش للأجيال المستقبلية. وتأتي هذه الخطوة استجابةً للحاجة الملحة إلى إعادة تصميم خطط التنمية الحضرية لمواكبة الوتيرة المتسارعة للتحول الحضري العالمي، فمن المتوقع أن يتركز 68% من سكان العالم في المدن بحلول عام 2050، ما يمثل لحظة مفصلية في مسيرة التنمية الحضرية. وتفرض الوتيرة السريعة للتنمية الحضرية تحديات تتطلب معالجة فورية، مثل نقص المساكن وارتفاع متطلبات البنية التحتية.
وتهدف فعالية LiveableCitiesX، التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي بين 26 و28 نوفمبر، إلى استضافة أبرز الجهات المعنية من سلسلة القيمة الخاصة بالتحول الحضري العالمي لمعالجة هذه القضايا وإحداث أثر إيجابي ملموس.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت جوزين هيجمانز، النائب الأول للرئيس في شركة dmg events، الجهة المنظمة لفعالية LiveableCitiesX ومعرض BIG 5 Global: "تهدف حملة IAmACityChangeMaker# إلى تشجيع الجهات المشاركة في رسم ملامح مدن المستقبل على بناء مدن حيوية وملائمة للعيش، للارتقاء بجودة حياة السكان وضمان التنمية الحضرية المستدامة التي تواكب احتياجات الأجيال المقبلة".
وتشكل فعالية LiveableCitiesX جزءاً أساسياً من هذه الجهود، وهي فعالية مخصصة لمعالجة التحديات المعقدة التي يواجهها مصممو المدن في مختلف أنحاء العالم. وتسعى الفعالية إلى تحويل التوجهات العالمية في مجال التنمية الحضرية إلى فرص لإحداث تغيير شامل، لا سيما أن 56% من سكان العالم يعيشون اليوم في المدن.
وأضافت هيجمانز: "تتزايد الحاجة الملحة لبناء مدن مستدامة وقوية وملائمة للعيش، توازياً مع تنامي التحديات التي تواجهها مدن اليوم، مثل الازدحام وترشيد استهلاك الموارد وشريحة السكان من كبار السن والتغير المناخي.
وتُقام فعالية LiveableCitiesX في دبي، التي تمثل مركزاً لمنطقة تشهد تحولات كبيرة وتوفر فرصاً عديدة لتحسين قابلية العيش في المدن. وتهدف الفعالية إلى معالجة التحديات الفريدة للتنمية الحضرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والتي تشهد جميعها تحولاً حضرياً سريعاً، مما يستدعي اعتماد ممارسات تنموية مستدامة وعادلة".
وتستعرض الفعالية الحلول والخدمات المتعلقة بالتحول الحضري ضمن أربع مناطق متخصصة، حيث يتضمن مركز الاستثمارات والرؤى للمدينة العالمية أجنحة عرض للهيئات الحكومية وشركات الاستشارات والتطوير الحضري. ويسلط مركز الابتكار في البنية التحتية الضوء على التقنيات والحلول الخاصة بالمدن الذكية والتنقل وسبل النقل الحضرية. وتركز منطقة المعيشة الحضرية المستدامة على الأبنية الخضراء والمستدامة والمساحات والأماكن العامة والمدن الدائرية؛ فيما تستضيف منطقة الهندسة المعمارية شركات العمارة والتصميم الداخلي وتصميم المناظر الطبيعية.
قمة LiveableCitiesX تستضيف أبرز قادة الرأي العالميين في مجال التنمية الحضرية
تسلط قمة LiveableCitiesX الضوء على ضرورة حشد الجهود لدفع عجلة التحول الحضري، خاصة وأن المدن تسهم بنسبة 80% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وتقدم القمة، التي تُقام على مدار يومين، برنامجاً شاملاً يتضمن دراسات حالة عن مدن حقيقة، مع فرص تواصل مخصصة ونقاشات عملية.
وتشهد القمة مشاركة مؤسسات حكومية واستثمارية وأكاديمية، إلى جانب شركات التطوير والتصميم والتخطيط، والشركات التكنولوجية المبتكرة، لمناقشة عدد من المواضيع المهمة، بما يشمل دور الشراكات في تحقيق الرؤى الوطنية اعتماداً على الحوكمة المرنة والاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتعاون المجتمعي لتعزيز المرونة الحضرية، وتعديل المدن وتطويرها لمواجهة التغير المناخي وغيرها من المواضيع.
وتستضيف القمة متحدثين بارزين، بمن فيهم الدكتور أنس باطاو، المستشار التقني للأمم المتحدة؛ وماثيو ترايب، المدير العام للتخطيط والتصميم في شركة أتكينز رياليس؛ وأندي بالانيسامي، عضو المجلس الاستشاري للتكنولوجيا والمدن الذكية في شركة أوبسشن؛ وماهيش رامانوجام، رئيس الشبكة العالمية للحياد الكربوني.
كما تشهد القمة مشاركة سعادة سناء محمد سهيل، المدير العام لهيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، التي تقود الفريق المعني بوضع السياسات واقتراح القوانين والتشريعات المستندة إلى البحوث العلمية والمتعلقة بالطفولة المبكرة وتعزيز السلوكيات المرتبطة بها، من خلال التركيز على الصحة والتغذية وحماية الطفل والدعم الأسري والتعليم والرعاية المبكرين.
ومن جهته، قال الدكتور الصالح سقطي، مستشار الابتكار والإبداع في مركز برنامج جودة الحياة: "يشكل التصميم المعماري والبحث ومنهجيات التصميم المبتكرة عناصر أساسية لتطوير وتنفيذ حلول فعالة تسهم في الارتقاء بجودة الحياة في مدن المستقبل. وفي إطار رؤية المملكة 2030، نلتزم في المملكة العربية السعودية بتطوير مدن تلبي الاحتياجات الراهنة وتتمتع بمستوى عالٍ من المرونة والقدرة على مواكبة احتياجات الأجيال المقبلة. ونعتمد على التخطيط الاستراتيجي والتحليلات الحديثة لنضمن أن تكون منظوماتنا الحضرية مستدامة وشاملة وحيوية وداعمة لتطور المجتمع وازدهاره".
ومن جانبه، قال جيل بينالوزا، مؤسس شركة 80 8 مدينة وCitiesforEveryone# وعضو المجلس الاستشاري في قمة LiveableCitiesX: "نحتاج إلى بناء مدن جديدة كلياً توفر للأفراد من مختلف الأعمار والقدرات والخلفيات الثقافية حياة صحية وسعيدة. ويجب علينا التوقف عن تصميم المدن التي لا تراعي الاحتياجات الصحية والعمرية للسكان".
وبدورها، قالت فرح ناز، الكاتبة ورئيسة قسم الابتكار والاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة إيكوم: "نحتاج إلى مزيد من القمم والمنصات التي تجمع خبراء القطاع والجيل الجديد من القادة لمشاركة المعارف والخبرات. إن فعالية LiveableCitiesX هي فعالية مهمة جداً كونها تعزز نقل المعارف والخبرات وتحفز الابتكار في مختلف المجالات".
تنطلق فعالية LiveableCitiesX في مركز دبي التجاري العالمي بين 26 و28 نوفمبر 2024، وتقام في المكان ذاته مع فعالية مستقبل إدارة المرافق وجيو وورلد، وتستضيف أكثر من 15 ألف زائر وما يزيد عن 200 جهة عارضة وما يتجاوز 500 وفد و50 متحدثاً. يمكن الانضمام إلى LiveableCitiesX من خلال الرابط: https://www.liveablecitiesx.com/lp/iamacitychangemaker/

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

رانجو وارير، رئيس قسم التواصل - البناء في شركة dmg events.
لمحة حول فعالية LiveableCitiesX
تقام فعالية LiveableCitiesX في مركز دبي التجاري العالمي بين 26 و28 نوفمبر 2024، وهي فعالية عالمية تشهد مشاركة جهات حكومية وأكاديمية ومستثمرين بارزين وشركات تصميم وتخطيط المدن والشركات التكنولوجية المبتكرة، لاستكشاف فرص تخطيط المدن وتسيط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال على مستوى العالم. وتشكل الفعالية المنصة الأمثل للشركات المهتمة بالتحول الحضري المستدام والاستثمارات وتوسيع الأعمال.

وتتولى شركة dmg events تنظيم الفعالية التي تقام في المكان نفسه مع فعالية جيو وورلد، الفعالية الرائدة المتخصصة في الهندسة الجيوفضائية؛ وفعالية مستقبل إدارة المرافق، التي تهدف رسم ملامح جديدة لمشهد إدارة المرافق.

ويمكن للمختصين في القطاع حضور الفعاليات بشكل مجاني. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية، http://www.liveablecitiesx.com، http://www.futurefm.com، http://www.geoworldevent.com.
لمحة حول dmg events:
dmg events هي واحدة من أبرز الشركات المنظمة للمؤتمرات والمعارض ومزود رائد لخدمات المعلومات والمنصات المتخصصة. وتهدف الشركة إلى إنشاء أسواق حيوية لربط الشركات مع المجتمعات الصحيحة بهدف تسريع نموها في المشهد العصري سريع التطور. وتتميز الشركة بمكانتها الرائدة عالمياً في القطاع بفضل حضورها الراسخ في أكثر من 30 دولة وتنظيمها لأكثر من 100 فعالية سنوياً، حيث تستقطب ما يزيد عن 425 ألف زائر وموفد سنوياً، كما تنظم فعاليات في قطاعات البناء والضيافة والأغذية والمشروبات والتصميم والديكورات الداخلية والطاقة والطلاء والترفيه والنقل.

وتسعى الشركة إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائها من خلال مكاتبها المنتشرة في عشرة دول، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة وكندا وسنغافورة. كما تعمل على فهم حاجات السوق وتعزيز العلاقات التجارية من خلال المشاركة في الفعاليات التي تنظمها بهدف توفير تجارب استثنائية للحضور. وتتضمن فعاليات الشركة الكبرى معرض BIG 5 Global ومعرض الفنادق ومعرض إندكس ومعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول وغازتك. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dmgevents.com. تأسست dmg events في عام 1989، وهي مملوكة بالكامل لشركة Daily Mail and General Trust plc (DMGT، www.dmgt.co.uk)

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر