رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

كلية الطب بجامعة سانت جورج تختتم مخيماً صيفياً ناجحاً بالتعاون مع مدارس سابيس

الأربعاء 14/أغسطس/2024 - 10:40 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 اختتمت كلية الطب بجامعة سانت جورج في غرينادا، بالتعاون مع مدارس سابيس، برنامج المخيم الصيفي والذي أقيم مؤخراً في المملكة المتحدة في 29 يوليو 2024.

واستقبل المخيم 30 طالباً من الصف التاسع إلى الثاني عشر من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن ضمنها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر. ووفر الحدث منصة مميزة للطلاب للتواصل مع المتخصصين الطبيين من جامعة سانت جورج، ومعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات القيّمة حول كيفية بدء مسيرتهم المهنية في مجال الطب.

وبدأ البرنامج بترحيب حار للطلاب المشاركين، ومن ثم تعريفهم بجامعة سانت جورج، وإقامة مجموعة من الأنشطة لتحفيز التواصل بين الحاضرين وتعزيز الأجواء المريحة خلال الحدث. وأدار الدكتور جيمس كوي، مساعد العميد للعلوم الأساسية في كلية الطب بجامعة سانت جورج (المملكة المتحدة)، مجموعة من ورش العمل الناجحة حول قياس ضغط الدم وتقنيات الموجات فوق الصوتية، والتي وفرت للطلاب تجارب عملية قيّمة. وكانت مسابقة "كاهوت" التفاعلية من أبرز الأحداث ضمن البرنامج، حيث شارك الطلاب بنشاط وتنافسوا على مجموعة من الجوائز القيّمة، كما تم تكريم جميع الطلاب بشهادات وحقائب هدايا تقديراً لمشاركتهم في الحدث.

ومع ختام المخيم الصيفي، عبّر المشاركون عن إعجابهم بهذه التجربة التي كانت مفيدة للغاية لمساعدتهم على تحديد خيارات مساراتهم المهنية المستقبلية، بالإضافة إلى تقديمه تجارب تعليمية قيّمة، إذ كان بمثابة مقدمة لهم لمجال الطب. كما أشار الكثير من الطلاب المشاركين إلى أن الحدث كان ممتعاً وغنياً بالمعلومات المفيدة، مشيدين بتأثيره الإيجابي على التعرف على مهنة الطب.

وفي هذا الخصوص، قال الدكتور جيمس كوي في كلمته حول أهمية البرنامج: "نحن نؤمن في جامعة سانت جورج، بأن التعرف في مرحلة عمرية مبكرة على المجال الطبي يعد أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للطلاب الذين يطمحون بالتخصص في الرعاية الصحية في المستقبل. يهدف المخيم الصيفي، الذي أقيم بالتعاون مع مدارس سابيس، إلى تزويد الطلاب بخبرات مباشرة وفهم أوضح لما يتطلبه الأمر لمتابعة مسيرتهم في مجال الطب. وقد أعرب الطلاب عن حرصهم على المشاركة في الأحداث المستقبلية لتعزيز خبراتهم ومهاراتهم الطبية بشكل أكبر".

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر