رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

طلاب البكالوريا الدولية وبرنامج المسار المهني في "جيمس" يحتفلون بنتائجهم المتميزة وقبولهم في الجامعات

الأحد 07/يوليو/2024 - 12:24 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
حقق طلاب مجموعة جيمس للتعليم الذين يدرسون منهاج البكالوريا الدولية (IB) مرة أخرى نتائج متميزة في اختبارات برنامجي الدبلوم والمسار المهني، وسجلوا أداء أعلى من المعدلات الدولية مما يؤهلهم للقبول في أفضل جامعات العالم.

وحصل 599 من طلبة الصف الثاني عشر / السنة الثالثة عشرة من سبع مدارس تابعة للمجموعة في دبلوم برنامج البكالوريا الدولية على متوسط درجات 33، بمعدل نجاح 87%، متفوقين على المعدلات العالمية التي بلغت 30 درجة العام الماضي وبنسبة نجاح 79%. كما حصل اثنين من الطلبة على أعلى درجة ممكنة وهي 45.  

وقالت الدكتورة صايمة رنا، رئيسة الشؤون الأكاديمية في مجموعة جيمس للتعليم: "نفخر بأداء طلبة منهاج البكالوريا الدولية ونتائجهم التي تعد بمثابة شهادة على مثابرتهم وجهودهم ودعم الهيئة التدريسية لهم، حيث أثبتوا التزامهم بتحقيق التميز، مما يمهد الطريق لنجاحاتهم المستقبلية".

وأضافت: "نسعى في مجموعة جيمس للتعليم إلى توفير بيئة تعليمية تغذي الفضول الفكري والنمو الشخصي والمواطنة العالمية، حيث تعكس هذه الإنجازات جهودنا المشتركة لتوفير مستويات تعليم متميز يُساهم في إعداد الطلاب لمواجهة التحديات والاستفادة من فرص المستقبل. إذ تسلط نتائج هذا العام الضوء على قوة ومكانة برامجنا الأكاديمية وأساليب التدريس المبتكرة التي نتبناها مع التركيز على التعليم الشمولي، حيث نلتزم بمساعدة الطلاب على التطور الأكاديمي والاجتماعي والتكوين العاطفي بما يضمن تأهيلهم لتقديم مساهمة قيمة للعالم".

وتابعت: "يعتبر التعليم الشمولي أساس برنامج الدبلوم مع التركيز على توفير بيئة تعليمية عادلة لجميع الطلاب لتمكينهم من التميز، إذ يمكن من خلال توفير هذه البيئة الترويج للتنوع والاحترام المتبادل، إلى جانب تعزيز التجربة التعليمية لكل طالب، حيث أن هذا المنهج يُسهم في تأهيل الطلاب ليصبحوا مواطنين عالميين متعاطفين ومنفتحين ويقدرون الاختلافات".

بالإضافة إلى ذلك، شارك 28 من طلبة مدرستي جيمس الدولية - شارع الخيل ومدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال التابعتين للمجموعة في امتحانات برنامج المسار المهني، وهو برنامج فريد يلبي احتياجات الطلاب الذين يرغبون في التعليم المهني، حيث نجح الطلاب في تحقيق نسبة نجاح بلغت 100%.

وفي هذا الإطار، قال سايمون هربرت، مدير مدرسة جيمس الدولية - شارع الخيل: "يسُرني أن احتفل بهذه النتائج المتميزة ضمن برنامجي الدبلوم والمسار المهني طلبة الصف الثاني عشر، وحصول خريجي الدفعة الثانية من طلبة المسار المهني على نسبة نجاح 100%، إذ شهدنا نتائج شخصية استثنائية تعكس العمل الجاد والالتزام طوال عاميين ماضيين، إلى جانب تفاهي هؤلاء الطلاب تجاه عناصر برنامج البكالوريا الدولية، وهو موقف يدل على قوة الشخصية وروح الجماعة، ويعتبر مثالاً متميزاً للطلاب الأصغر سناً. لذا، أهنئ جميع الطلاب وأتطلع إلى أن أشهد المرحلة المقبلة من مسيرتهم". 

ويشار إلى أن مدارس المجموعة السبعة التي تحتفي بنتائج برنامج البكالوريا الدولية هي أكاديمية جيمس الدولية – دبي، ومدرسة جيمس الدولية - شارع الخيل، ومدرسة جيمس ويلنجتون انترناشيونال، أكاديمية جيمس ويلنجتون – واحة دبي للسيليكون، أكاديمية جيمس دبي الأمريكية، أكاديمية جيمس الأمريكية – أبوظبي، وجيمس مودرن أكاديمي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر