رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

بحضور رائدي الفضاء نورا المطروشي ومحمد الملا وسعادة الدكتورة عائشة ميران

الخميس 04/يوليو/2024 - 02:33 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
 أطلقت مدرسة جيمس الدولية - شارع الخيل، مختبراً رائداً للفضاء تم تصميمه على شكل كبسولة فضائية في كوكب المريخ، وذلك بحضور رائدي الفضاء الإماراتيين نورا المطروشي، أول رائدة فضاء إماراتية وعربية، ومحمد الملا، من مركز محمد بن راشد للفضاء، إلى جانب سعادة الدكتورة عائشة ميران، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. 

ويهدف المختبر التابع لمركز جيمس للتميز في الطيران والملاحة الجوية والفضاء إلى تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل وتمكينهم وبناء مهاراتهم ليصبحوا مطورين لحلول التكنولوجيا والمفاهيم المستقبلية بدلاً من مجرد مستهلكين.

وبهذا الصدد، قال سايمون هربرت، مدير مدرسة جيمس الدولية - شارع الخيل: "يسرنا الترحيب بفريق مركز محمد بن راشد للفضاء، وخاصة رائدي الفضاء نورا المطروشي ومحمد الملا، لافتتاح مختبر الفضاء الجديد. نفخر بحصول المدرسة في العام الماضي على لقب أفضل مدرسة في دولة الإمارات ضمن مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، فهذا التكريم يؤكد التزامنا بالابتكار والتفكير المستقبلي، والذي يتجسد بافتتاح مختبر الفضاء الذي يعتبر خطوة هامة نحو تحقيق تطلعاتنا الرامية إلى توفير تعليم متميز ومواكب للتطورات العلمية".

وتتضمن البرامج التي يوفرها مختبر الفضاء في مدرسة جيمس الدولية مجموعة من المواضيع الرئيسية، بما في ذلك الزراعة على المريخ (الزراعة المائية والذكاء الاصطناعي)، وتصميم ألعاب الواقع الافتراضي ثلاثية الأبعاد للتفاعل الاجتماعي، والحيوانات الأليفة الآلية القائمة على الذكاء الاصطناعي المخصصة للعيش على كوكب المريخ، والسيارات ذاتية القيادة للتنقل على المريخ، إلى جانب حلول الإصلاحات الذاتية في الفضاء، بالإضافة إلى الأذرع الآلية والقفازات الآلية القابلة للارتداء، إلى جانب أدوات التحكم بالإيماءات لإنجاز الأعمال في الفضاء.

ومن جانبه، قال فيكاس سينج، رئيس قسم التصميم الثانوي ومدير مركز التميز للطيران والملاحة الجوية والفضاء في مدرسة جيمس الدولية – شارع الخيل: "نحتفل اليوم بإنجازٍ جديد في مسيرة التزامنا بتعزيز جهود التعليم والابتكار، إذ يشكل إطلاق مختبر الفضاء خطوة نحو تعزيز قدرتنا على استكشاف المجال الواسع للفضاء، وتمكين الطلبة من اكتساب المهارات اللازمة لحل المشكلات المتعلقة بواقع المريخ وتهيئتهم ليصبحوا قادة الغد. وتفخر المدرسة بتقديم مجموعة فريدة ومتنوعة من الدورات التدريبية التي تعزز طموح الطلاب وتمكنهم من تحقيق أهدافهم الاستثنائية. وندرك جيداً أن طلابنا هم قادة المستقبل الذين سيساهمون في رسم ملامح عالم أفضل للبشرية على المريخ".

وتعد مدرسة جيمس الدولية الوحيدة على مستوى العالم التي تقدم مثل هذه المجموعة المتنوعة من الدورات في مجال التصميم، بدءاً من تصميم المنتجات، والتصميم الرقمي، الذي يتضمن واجهة المستخدم وتجربة المستخدم، فضلاً عن تصميم المواد الغذائية، وتصميم الأزياء، وبرامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المرتبطة بمجال الطيران، وصولاً إلى مختبر الفضاء الآن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر