رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
د. مجدي عدلي أبواليمين

د. مجدي عدلي أبواليمين

مرض الزهايمر

الأربعاء 03/يوليو/2024 - 10:36 م
طباعة
وافقت منظمة الصحة العالمية وFDA اليوم علي تسجيل منتج جديد لعلاج الالزهايمر يضاف إلي العلاجيبن الموجودين بالسوق حاليا وهم علاج الAduhelm ادهليم واليكمبي leqmbi .

هذا العقار هو عقار ال كيسونلا أو donanemab الاسم العلمي انتاج شركه ايلي ليلي ومرض الزهايمر مرض ليس له علاج بمعني أن المريض يشفي تماما منه ولكن هذا الدواء أو الادوية الأخري تمنع تدهور الحاله لدي المريض بنسبه حسب بدايه العلاج وبدايه ظهور أعراض المرض.

ولكن ما هو الزهايمر

هو فقدان المقدرة علي التذكر والنسيان بشكل لحظي وفي بعض الأحيان تذكر الاشياء المرتبطة بالذاكرة المستديمة وهي مرحلة الطفولة ونسيان الذاكره المؤقتة اي الأحداث الوقتية أو حتي منذ فترة. زمنية وجيزة .

وهذا المرض ناتج عن تراكم بعض الشرائح والتي تسمي رقائق الاميلويد علي خلايا المخ والتي تصيب خلايا المخ بتصلب في الشرايين الدماغية وخصوصا في منطقة الذاكرة الموجودة بالمخ memory area  وهناك فارق بين فقدان الذاكرة الناتج عن اصابة في هذه المنطقة وبين الالزهايمر الناتج عن التقدم في السن وتزايد تراكم تلك الشرائح في المخ.

طبعا لازم نعرف أن تناول الاومبجا3 والمكسرات التي تحتوي علي نسبة عالية من الاومبجا 3 يمنع نهائيا تراكم أو ظهور تلك الاميلويدز.

لذا أحرص علي تناول كبسولات الاومبجا 3


احرص علي تناول المكسرات وخصوصا الكاجو

احرص علي لعب الالعاب الرياضية والحسابية مثل الشطرنج والدومينو فهي تجعل خلايا المخ في حالة نشاط وتطرد الشوارد الحرة free radicals .

علشان ما تحتجش تاخد هذه الادوية باهظة الثمن حيث تقدر تكلفة علاج سنة واحدة منها ب 32 ألف دولار .
دمتم بخير

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر