رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

«النكد» يسيطر علي وجوه طلاب كفر الشيخ بسبب الفيزياء

السبت 29/يونيو/2024 - 12:41 م
صدى العرب
طباعة
وسام امين
خرج طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ، اليوم السبت، وعلامات الغضب والحزن تبدو علي وجوههم من صعوبة إمتحان الفيزياء والتاريخ لشعبة العلمي بينما تباينت أراء طلاب الشعبة الأدبية حول امتحان التاريخ، فيما إنهمرت الدموع من بعض أعين الطلاب العلمي، مؤكدين أن الامتحان احتوى على الكثير من الأسئلة في مستوى الطالب المتفوق.

حيث ظهر مشهد خروج الطلاب من لجان الإمتحانات اليوم حالة من البكاء الهستيري الشديد خاصة طلاب الشعبة العلمية عقب خروجهم من اللجان نتيجة صعوبة امتحان الفيزياء الذي أصاب طلاب شعبتي علمي علوم ورياضة بالصدمة، مؤكدين أن امتحان الفيزياء جاء في مجمله طويل ، ومعظم الأسئلة تحتاج إلى تركيز أكبر، وأن الامتحان اشتمل على عدد من الأسئلة الصعبة التعجيزية علي حد قولهم.

وأكد عدد من طلاب الشعبة العلمية، أن امتحان مادة الفيزياء كان في مستوى الطالب المتوسط إلا أن هناك عددا من الأسئلة كانت تحمل صعوبة شديدة، وكانت تحتاج توضيح أكثر ووقت أطول نظرًا لصعوبة الإجابة عن بعض الأسئلة.

وأضاف الطلاب، أن أسئلة امتحان الفيزياء كان به تركات وصعوبة لا يتسع لحلها الوقت المحدد للامتحان، وكان لا بد من مراعاة تحديد الأسئلة على مستوى الطالب المتوسط لكن ما وجدناه في الأسئلة يفوق مستوى الطالب المتفوق، مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة مراعاتهم أثناء التصحيح.

وأكد عدد من طلاب الشعبة الأدبية أن امتحان التاريخ جاء في مستوي الطالب المتوسط ، وأن هنام بعض الأسئلة جاءت غير مباشرة وكان هناك 5 نقاط فقط تحتاج إلى تفكير، وهو ما ساهم في استهلاك وقت كثير ولم نتمكن من المراجعة.

ومن جانبه ترأس محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية العامة بديوان المديرية بعد استئنافها عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لمتابعة مسار امتحان مادة الفيزياء لطلاب القسم العلمي ومادة التاريخ لطلاب القسم الأدبي.

وأوضح «عبد الله» أنه اطمأن من رؤساء اللجان البالغ عددهم 76 لجنة على انتظام أعمال امتحان الفيزياء والتاريخ، وتوافر الأجواء التربوية المناسبة والهادئة للطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة وتدابير احترازية ووقائية، مضيفاً أن 24590 طالبا أدوا امتحاني الفيزياء والتاريخ.

فيما تواجدت قوات الأمن بكفر الشيخ بكثافة حول محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة، وفرضت كردون أمني حول أسوار وأبواب اللجان الامتحانية، ومنع عبور السيارات أمام لجان الإمتحانات في مختلف مدن المحافظة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر