رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

غرفة السويس تستضيف ملتقى سيدات الأعمال بحضور رؤساء 5 غرف

الخميس 27/يونيو/2024 - 02:24 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

استضافت غرفة السويس برئاسة محمد الملاح "ملتقى المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال" بحضور رؤساء غرف الاسماعيلية والشرقية وكفر الشيخ والاقصر واسوان والسيدة ريم صيام رئيسة المجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال والسيدة ناريمان عبد الفضيل رئيسة مجلس سيدات الأعمال بغرفة السويس وعضوات المجلس والعديد من الشخصيات البارزة في مجال الأعمال والتجارة.   

واكد محمد الملاح رئيس غرفة السويس خلال كلمته الترحيبية على أهمية دور المرأة في التنمية الاقتصادية وأشاد بالجهود المبذولة لتعزيز مكانتها في سوق العمل. كما أعرب عن دعمه الكامل لمبادرات سيدات الأعمال وأهمية التعاون بين مختلف القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة.

كما اشاد أكرم الشافعى رئيس غرفة الإسماعيلية بنشاط مجلس سيدات الأعمال ومدى اهميته في النهوض بمستوى المرأة وتقدمها في شتى المجالات

وأكدت ريم صيام رئيسة المجالس الاقتصادية لسيدات الأعمال على أهمية تواصل المجالس وتنمية العلاقات والتعاون فيما بينهم لتعزيز دور المرأة في قطاع الأعمال

من جانبها، أكدت ناريمان عبد الفضيل على ضرورة تقديم الدعم لسيدات الأعمال وتمكينهن من الوصول إلى الموارد والفرص اللازمة لتحقيق النجاح. وشددت على أهمية التعليم والتدريب المستمر لمواكبة التغيرات السريعة في سوق العمل.

كما أتاح الملتقى الفرصة لسيدات الأعمال للتواصل مع رؤساء مجالس إدارة الغرف التجارية وبناء علاقات مهنية جديدة متضمنا العديد من الفعاليات التي هدفت إلى تعزيز دور المرأة في القطاع الاقتصادي وتبادل الخبرات بين سيدات الأعمال ورؤساء مجالس إدارة الغرف التجارية.

وتضمنت الجلسات مناقشة أهمية تمكين المرأة في مجال الأعمال وكيفية التغلب على التحديات التي تواجهها. كما تبادل المشاركون الأفكار والتجارب حول تطوير المشاريع التجارية وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية على مستوى المحافظات.

كما شهد الملتقى ورش عمل تضمنت العديد من الموضوعات مثل الابتكار في الأعمال، والتسويق الرقمي، وإدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وقدمت السيدة ناريمان عبد الفضيل ورشة عمل حول استراتيجيات النجاح في ريادة الأعمال النسائية.. كما اقيم معرض لمشغولات الهاند ميد على هامش الملتقى

وخرج الملتقى بعدة توصيات تهدف إلى تعزيز دور المرأة في القطاع الاقتصادي وتطوير التعاون بين الغرف التجارية، منها ضرورة إنشاء برامج تدريبية متخصصة لسيدات الأعمال في مختلف المجالات، وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية على مستوى المحافظات لتبادل الخبرات والموارد، الى جانب دعم المبادرات النسائية وتوفير التمويل اللازم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واختتم فعالياته بتكريم عدد من سيدات الأعمال المتميزات ورؤساء مجالس إدارة الغرف التجارية على جهودهم في دعم وتنمية القطاع الاقتصادي. أكد المشاركون على أهمية استمرار هذه اللقاءات لتعزيز التعاون والشراكة بين مختلف الأطراف المعنية لتحقيق التنمية المستدامة.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads