رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال تتحدث عن دعم "الغرف التجارية" للاقتصاد البنفسجي خلال جلسة حوارية بإكسبو دبي٢٠٢٠

السبت 29/يناير/2022 - 12:08 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
شاركت ريم صيام، رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، في جلسة حوارية بمنتدي الأعمال العربي الروسي بإكسبو دبي٢٠٢٠ تحت عنوان "الاقتصاد البنفسجي: دور رائدات الأعمال في ترسيخ أهداف التنمية المستدامة في مشاريعهن"(ريادة الأعمال المجتمعية)، وذلك بناءًا على دعوة من مجلس سيدات أعمال الامارات.

وفي تصريح خاص، قالت ريم صيام، رئيسة المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بتجارية الإسكندرية، ان الحوار تناول دور الغرفة في دعم مثل هذا النوع من الاقتصاد الذي يدمج التجارة بالثقافة، بما يسهم في ترسيخ أهداف التنمية المستدامة علي مختلف أبعادها والرقي بالمستوي المعيشي.

وتابعت صيام: "أن هذا النوع من الاقتصاد يرتكز علي محك مهم وهو الثقافة المحلية المجتمعية التي تعتبر المحدد الأساسي لإحداث الاستدامة".

وأوضحت صيام خلال الحوار، جهود مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، في دعم المرأة وتمكينها، والبرامج التي يسعي المجلس الاقتصادي لسيدات الاعمال لتحقيقها من أجل نهضة اقتصادية نسائية شاملة وبصمة تنموية فاعلة.

كما سلطت ريم الضوء خلال اللقاء علي أمثلة لأفكار ومشروعات شبابية ذات أهداف تنموية تعالج القضايا الملحة التي يعاني منها المجتمع، والتي لا تهدف فقط الي الربح بل تلك التي تقاس نجاحاتها بمدي تأثير الحلول التي طبقتها علي مجتمعها، كالشركات التي تعتمد علي الطاقة النظيفة او تلك التي تستخدم المواد الطبيعية في منتجاتها أو تلك التي  تعزز ثقافة زراعة اسطح المباني بطرق الزراعة الرأسية لتوفير خضروات وفاكهة طبيعية خالية من المواد الحافظ organic، أو الأسواق الالكترونية التي تخدم فئة معينة في تسويق منتجاتها، او تلك التي تحتضن رواد الاعمال المبدعين وتمول الشركات الناشئة التي لا تستطيع ان تحصل علي تمويل من البنوك.

وأكدت بأن جائحة كورونا خلال السنتين الماضيين، قد سلطت الضوء علي أهمية احتضان الاقتصاد البنفسجي، وهذا النوع من رواد الأعمال الذين أثبتوا خلال الجائحة مدي قدرتهم علي إعادة تنظيم افكارهم لمكافحة الأزمة  وإطلاق مبادرات وتطبيقاتهم خدمت الملايين في مجتمعاتهم.

وتابعت "صيام": "طبقا للمتخصصين، فإن الطلب علي المشاريع الريادية التي تحسن من حياة المجتمعات هي الوحيدة التي ستنمو في المرحلة المقبلة، وهذا ما جعل مفهوم الاقتصاد البنفسجي يتضمن البعد الثقافي، حيث يساهم بفعالية في إحداث التنمية المجتمعية والرقي بالمستوى المعيشي".

حضر اللقاء، مجلس سيدات أعمال الإمارات برئاسة سعادة فريدة قمبر العوضي، وعدد من سيدات الأعمال من روسيا والدول العربية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر