رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

رومانيا تتعادل مع سلوفاكيا وتتأهل فى صدارة مجموعة الـ4 نقاط

الأربعاء 26/يونيو/2024 - 10:11 م
صدى العرب
طباعة
 حسم التعادل الإيجابى بنتيجة 1-1 مباراة سلوفاكيا ضد رومانيا التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "دوتش بانك بارك"،في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة، من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

بتلك النتيجة يتأهل منتخب رومانيا إلى دور الـ16 بعد تصدر المجموعة التي حصلت كل منتخباتها على 4 نقاط، وجاء منتخب بلجيكا في المركز الثانى وسلوفاكيا ثالثا وأخيرًا أوكرانيا التي ودعت البطولة رغم تحقيق النقاط الأربع.

وتفوق منتخب رومانيا على الجميع بفارق الأهداف وتصدر على حساب بلجيكا في عدد الأهداف المسجلة حيث سجل 4 أهداف مقابل 2 فقط لصالح رفاق دى بروين.
سلوفاكيا ضد رومانيا

تقدم المنتخب السلوفاكي عن طريق أوندريج دودا في الدقيقة 24 وتعادل منتخب رومانيا عن طريق رازفان مارين في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول.
تشكيل منتخب سلوفاكيا

دوبرافكا؛ بيكاريك، فافرو، سكرينيار، هانكو، لوبوتكا، كوكا، دودا، شرانز، هاراسلين، ستريليك.
تشكيل منتخب رومانيا

نيتا؛ رايو، دراجوسين، بوركا، بانكو، مارين، هاجي، مارين، ستانسيو، كومان، دراجوس.

ويشتعل الصراع بين المنتخبات الأربعة على التأهل للدور ثمن النهائي في البطولة الأوروبية، حيث أصبح في رصيد كل منتخب من الأربعة 3 نقاط.

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينها منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات،وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر