رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

اللجنة الإقتصادية بغرفة الإسماعيلية تناقش إتفاقية المحاسبة الضريبية لتجار الذهب

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 11:09 ص
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

بحضور أكرم الشافعي رئيس غرفة الاسماعيلية وامين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية استقبلت اللجنة الإقتصادية بالغرفة التجارية برئاسة الدكتور حسن الخباز المحاسب القانوني الدكتور شريف شوقي وكيل وزارة ورئيس منطقة الضرائب بالإسماعيلية وشمال سيناء والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الملفات الهامة التي تهم قطاع التجار منها اتفاقية المحاسبة الضريبية لتجار الذهب.
حضر اللقاء احمد سامي سليم أمين صندوق مساعد الغرفة ، ومحمد فايق عضو المجلس والدكتور سامح عبد الجواد، وعبد الفتاح الشرقاوي «مفتشين ضرائب» ،مصطفي يس مسئول العلاقات العامة بمصلحة الضرائب.
وناقشت اللجنة اتفاقية تجار الذهب وطريقة محاسبة الضرائب عن سنوات 2016 الي 2020 والتي تم الإتفاق عليها بين شعبة المصوغات ومصلحة الضرائب. و أكد شريف شوقي علي أهمية تطبيق القانون وعدم حدوث أي تجاوز من شأنها عرقلة العمل لصالح تجار الإسماعيلية وعدم ربط المساهمة التكافلية بتحصيل الضريبة.وأعلن أنه تيسيرا للتجار وممثليهم من المحاسبين، تقرر عدم ربط اصدار وثيقة البيانات أو صورة طبق الأصل من الإقرار الضريبي بسداد المساهمة التكافلية. واشار أنه علي أتم الاستعداد لمناقشة أودراسة اي مشكلات تخص التجار والمحاسبين قد تواجههم أثناء قيامهم بأعمالهم وقد وعد بالعمل علي حلها، مؤكدا أن مكتبه مفتوح علي مدار الساعة.
من جانبه، أكد حسن الخباز، علي حرص اللجنة علي تذليل جميع العقبات التي قد تواجه التجار وخلق جسور تواصل بين الأجهزة المعنية لخلق مناخ عمل يتيح فرص استثمارية اكبر تعود علي الاقتصاد الوطني. مشيرا إلي أهمية عقد الاجتماعات التنسيقية الدورية مع ممثلي مصلحة الضرائب كخطوة في طريق تعزيز العلاقة بين مصلحة الضرائب والتجار وممثليهم من المحاسبين القانونيين بما يساعد علي تسهيلات اعمال التجار المحاسبين ويحافظ علي حق مصلحة الضرائب والدولة. واكد الجميع على الغرفة التجارية تفتح أبوابها أمام جميع التجار لتلقي اي شكاوي أو استفسارات وتعمل جاهدة علي حلها تيسيرا لهم. وهى تولى بذلك اهتماما كبيرا بتذليل أي عقبات من شأنها عرقلة نشاط تجار الإسماعيلية.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر