رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

مطلب «الاستثناء الضريبى» لمنتسبى «البقالة» فى «سلة مهملات» مجلس الغرفة التجارية

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 04:42 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
تنتظر شعبة البقالة منذ أول يونيو وحتى الآن، الرد على الطلب الذى تقدمت به، لـ"أحمد الوكيل" رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية؛ باتخاذ الإجراءات اللازمة مع وزارة المالية، لاستثناء فترة الحظر خلال المحاسبات الضريبية، أو أن تكون نسبة العمل عن تلك الفترة 20%؛ وذلك بسبب تداعيات فيروس "كورونا"، التى أدت إلى تحجيم فترة عمل المنشآت التجارية لـ"منتسبى الشعبة"، وعدم عملها بكامل طاقتها بسبب الحظر".

وأكد أحمد صقر، نائب ثان الغرفة التجارية بالإسكندرية،" سنرتب لقاء مع مصلحة الضرائب لعقد اتفاقية لحل تلك المسألة، مضيفًا بأن "تجارة البقالة" من ضمن القطاعات التى لم تتوقف نهائيًا خلال فترة الحظر، وأن جميع التجار الذين انخفضت مبيعاتهم يمكنهم توضيح ذلك بدفاترهم".

وعلق حازم المنوفى، القائم بأعمال رئيس الشعبة، "الغالبية العظمى لمنتسبى الشعبة، ليس لديهم دفاتر حسابية منتظمة؛ لذلك تتم المحاسبات الضريبية بشكل تقديرى، وهو ما أوضحته خلال الطلب الذى تقدمت به لرئيس الغرفة، بتاريخ 30 مايو العام الجارى".

وفى ظل إعلان "غرفة الإسكندرية" عن عقد العديد من اللقاءات لمنتسبيها بحضور القيادات، آخرها لقاء توقيع بروتوكول تعاون ما بين "شعبة خدمات النقل الدولى" ومصلحتى الضرائب والجمارك المصرية، الخاص بالقيمة المضافة، إلا أن تأخير النظر فى مطلب "الاستثناء الضريبى" يُعد أمر غير معتاد.

وأكد مصدر مطلع، أن "شعبة البقالة" فى ذيل اهتمامات مجلس الغرفة، بشأن السعى لإنهاء أزماتهم الضريبية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر