رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

مبادرة "راصد أسواق متطوع".. خطوة نحو أسواق أكثر عدلاً

الأربعاء 29/مايو/2024 - 03:56 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم

قال المهندس جمال زقزوق، رئيس جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية ورئيس المبادرة، أن مبادرة "راصد أسواق متطوع" هي مبادرة أطلقتها جمعيات ومؤسسات أهلية تطوعية تحت مظلة جمعية حماية المستهلك بالإسكندرية وبرعاية مديرية التضامن بالإسكندرية وبالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية وفرع جهاز حماية المستهلك بالإسكندرية.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى مكافحة ظاهرة غلاء الأسعار وضمان توافر وإتاحة السلع لحصول المستهلك على السلع الأساسية بأسعار عادلة.

وأشار إلى أن المبادرة تعتمد على فريق عمل من المتطوعين المدربين الذين يقومون برصد أسعار السلع الأساسية في مختلف أسواق الإسكندرية، ويقوم المتطوعون بجمع البيانات عن أسعار السلع، والتأكد من جودة المنتجات، ورصد أي مخالفات أو ظواهر سلبية في الأسواق.

وتابع: يتم إرسال البيانات التي قام فريق إدارة المبادرة بجمعها وتقوم بدورها بتحليلها ورفعها للجهات المعنية لاتخاذ اللازم.

واكد رئيس المبادرة أنها تساهم في مكافحة ظاهرة غلاء الأسعار من خلال رصد أي زيادات غير مبررة في أسعار السلع، وتضمن توافر واتاحة السلع الأساسية بأسعار عادلة من خلال رصد أي مخالفات أو تلاعب في الأسعار، كما تساعد في تحسين جودة المنتجات المعروضة في الأسواق من خلال رصد أي سلع فاسدة أو غير مطابقة للمواصفات، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة الرقابة المجتمعية من خلال مشاركة أفراد المجتمع في رصد ومكافحة الظواهر السلبية في الأسواق.

وقال زقزوق بأن من يرغب في المشاركة في مبادرة "راصد أسواق متطوع"، يمكنك التواصل مع فريق عمل  المبادرة بالإسكندرية للمشاركة في تنفيذ برنامج عمل المبادرة، وسيتلقى تدريبًا على كيفية رصد أسعار السلع، والتأكد من جودة المنتجات، ورصد أي مخالفات أو ظواهر سلبية في الأسواق، كما سيكون مسؤولاً عن رصد أسعار السلع في أحد أسواق الإسكندرية وتقديم البيانات التي تجمعها إلى فريق ادارة المبادرة.

يذكر أن مبادرة "راصد أسواق متطوع" هي مبادرة هامة تهدف إلى تحسين أوضاع المستهلكين في مصر. يمكنكم متابعتنا من خلال الصفحة الرسمية للمبادرة اضغط هنا


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر