رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"بالم هيلز" تعلن إتمام إصدار "سندات توريق" بقيمة 472.5 مليون مع "هيرمس"

الأربعاء 19/يوليو/2023 - 02:21 م
صدى العرب
طباعة
محمد غراب
قالت "بالم هيلز"، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة Hermes EFG، قد نجح في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 472.5 مليون جنيه. وقد تم طرح الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 49.61 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني +AA من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين"MERIS" ، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 137.02 مليون جنيه ومدتها 36 شهًرا وتصنيفها الائتماني AA من شركة "MERIS"، وتبلغ قيمة الشريحة الثالثة 285.86 مليون جنيه ومدتها 84 شهًرا وتصنيفها الائتماني A من شركة"MERIS".


جاء ذلك فى بيان صحفى مشترك لشركتي "بالم هيلز"، و"هيرمس" اليوم الأربعاء، من جانبه، أعرب "طارق طنطاوي" الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة "بالم هيلز" للتعمير عن سعادته بالشراكة مجدّدًا مع المجموعة المالية "هيرميس" من خلال الإتمام الناجح لإصدار سندات التوريق، والذي يمثل علامة فارقة في مسيرة نمو شركة "بالم هيلز"، وأشار طنطاوي إلى أن هذا التعاون يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة لتنويع مصادر التمويل، فضًال عن التأكيد على التزام الشركة بتعزيز النمو داخل قطاع التطوير العقاري في مصر. كما أشار طنطاوي إلى استفادة شركته من فرص التمويل الاستراتيجي في ترسيخ مكانة الشركة السوقية وتعزيز محفظة مشروعاتها.




وفي هذا السياق صرحت "مي حمدي"، المدير التنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في EFG ّ Hermes ، أن هذه الصفقة تمثل بداية البرنامج الرئيسى لإصدار سندات التوريق، والذى سيمكن "بالم هيلز" من تعزيز مكانتها السوقية، فضلا عن استفادة المجموعة من العلاقات الراسخة مع شركة التطوير العقاري الرائدة فى السوق المصرى، وأشارت أن عملية إصدار السندات شهدت إقبالا كبيرا من المستثمرين، مما يعكس ثقة المجتمع الاستثمارى فى السجل الحافل للمجموعة المالية "هيرمس" فى مجال ترتيب وإصدار الدين، فضلا عن الأداء القوي الذي تحققه "بالم هيلز" على مستوى سوق التطوير العقاري فى مصر، وأضافت "مى حمدى" أن المجموعة تسعى لتعظيم الاستفادة من خبراتها الواسعة ومعرفتها الكبيرة بالسوق المصرى، لتقديم باقة من أفضل الحلول المالية الفعالة التى تساهم فى استكشاف آفاق جديدة للنمو وتعظيم القيمة المستدامة لشركائها.




جديرا بالذكر أن Hermes EFG قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار. وقام مكتب "KPMG" بدور مراجع الحسابات، بينما قام مكتب "إيه إل سي" علي الدين وشاحي وشركاه.. بدور المستشار القانوني للصفقة. كما قام كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي "AAIB" والبركة كابيتال للاستثمارات المالية بدور ضامن التغطية، بينما كان بنك البركة أحد البنوك التي قامت بالإكتتاب، وقام البنك العربي الإفريقي الدولي بدور أمين الحفظ أيضا.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر