رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

رئيس الطائفة الإنجيلية وسكرتير عام المحافظة يفتتحان الكنيسة الإنجيلية بأبوغرير

الأحد 06/نوفمبر/2022 - 09:52 ص
صدى العرب
طباعة
شارك رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس أندريه زكي، في احتفالية حاشدة مرور ١٠٠ عام على تأسيس الكنيسة الإنجيلية العريقة بأبوغرير بالمنيا، وقام بافتتاح مبنى العبادة بعد تجديده، وذلك بحضور  اللواء أ. ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام لمحافظة المنيا، نائبًا عن  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وبمشاركة القس كمال رشدي، رئيس سنودس النيل الإنجيلي،والقس عصام عطية، رئيس مجمع المنيا الإنجيلي ، وعدد من أعضاء المجلس الإنجيلي العام وقيادات الكنيسة وبحضور النائب أحمد عبد المنعم، عضو مجلس النواب، والنائب حسام أبو زيد، عضو مجلس النواب، والدكتور هاني يوسف، عضو مجلس الشيوخ، والقس مدحت غطاس، راعي الكنيسة، وعدد من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية بالمحافظة.
عبر الدكتور القس أندريه زكي عن سعادته بزيارة الكنيسة الإنجيلية بأبوغرير وحفاوة الاستقبال وروعة المبني الجديد ، كما أشاد براعي وشيوخ وخدام وشعب الكنيسة.
وخلال الاحتفال كرم الدكتور أندريه زكي  رئيس الطائفة الإنجيلية ، واللواء أ. ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام لمحافظة المنيا اسم البطل الشهيد فراج محمد ابن قرية أبوغرير المنيا   ، وتم تسليم درع التكريم الي والد الشهيد ، الذي استشهد في 7 يوليو 2017
 في حادث هجوم الإرهاب الغاشم على كتيبة ١٠٣ صاعقة في موقعة البرث 7 يوليو 2017 برفح بمحافظة شمال ، على يد العناصر التكفيرية أثناء الدفاع عن الكمين ضمن مجموعة المقاتلين بقيادة المقدم الشهيد أحمد منسي ، والذي  جسد شخصيته الفنان كريم عبدالخالق  في مسلسل الاختيار.
.

وخلال كلماته رحب رئيس الإنجيلية بجميع السادة الضيوف من القيادات الدينية والسياسية والتنفيذية بالمحافظة، وقال رئيس الطائفة: "فخورون بأحبائنا المسلمين المشاركين في احتفالاتنا، وأنتم سبب فرحتنا، وتلاحم المصريين يعكس صورة حقيقية لنموذج العيش المشترك في مصر، كما أتقدم بخالص التهنئة لشعب المنيا، ومن احتفالاتنا اليوم نرسل رسالة سلام ومحبة للعالم كله من صعيد مصر، ونرحب بجميع ضيوف بلادنا ونصلي من أجل مصر ونجاح مؤتمر المناخ".

وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية: "إن اكتشاف إرادة الله الصالحة يكمن في قوة الصلاة التي تغيرنا، ولا ننسى أننا جزء من استجابة الصلاة، والذي يحب الله لا يستمر في الخطية، والتوبة الحقيقية تغيير في الاتجاه والقلب، والتي تساعدنا على تغيير وتجديد الذات والذهن. نصلي من أجل توبة وتقوى حقيقية والخضوع لكلمة الله".

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر