رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين نادي الحضارات يكرم الطلاب المتفوقين والمعلمين حازم الأشمونى يلتقي وفداً من مؤسسة مصر الخير وبنك قطر الوطني لبحث وتعزيز أوجه التعاون لدعم الأسر المستحقة التعليم الاعدادي المركزي بسوهاج يحتفل بتكريم ٢٦ قيادة تعليمية بالمرحلة الاعدادية مستقبل وطن بكفر الشيخ يستقبل 196 مواطنا للقاء النائب أشرف عبد الونيس لبحث شكاواهم العربية للسيارات تُطلق حملة "العودة إلى المدارس" لخدمات ما بعد البيع لمالكي سيارات "نيسان" في الإمارات تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة أمين صناعة "المصريين": تكرار تجربة رأس الحكمة نقلة نوعية في الاستراتيجية التنموية "الدولي لرجال الأعمال" يناقش مع وفد صيني التعاون في مستحضرات التجميل والحديد مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات
أشرف كــاره

أشرف كــاره

السيارات الكهربائية الصينية .. تشن هجومها على أوروبا

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 07:20 م
طباعة
ضمن زيارتى الأخيرة لعاصمة الأعمال الألمانية (فرانكفورت) لحضور فعاليات معرض "أوتوميكانيكا فرانكفورت" مع دورته العالمية التى يتم إنعقادها كل عامين ، لفت إنتباهى وإنتباه الجميع مع هذه الدورة .. الرغبة العارمة للعديد من الشركات الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية وتكنولوجياتها فى مشاركتهم مع مجموعة متميزة من سياراتهم الأحدث (عالمياً) بهذا القطاع ، والذين شاركوا بإجمالى مساحة قاعة كاملة – رقم 12 – بأرض معارض مدينة فرانكفورت الشهيرة "Messe – Frankfurt" ، ومعلنين عن قدراتهم الهجومية التنافسية عالمياً وبعقر دار ملوك صناعة السيارات الأوروبيين بصفة عامة والألمان بصفة خاصة.

ولم تكتف تلك الشركات بالمشاركة بالمعرض بالرغم من تخصصه بشكل أكبر بقطاع الصناعات المغذية وقطع الغيار ومعدات الورش .. بل وإهتمت بإستعراض عضلاتها من خلال تقديم أحدث طرازات سياراتها الكهربائية بما تحمله من تكنولوجيا متفوقة قادرة على (سحق) السيارات الكهربائية الأوربية ، بل وأيضاً ما قامت به من سيطرة على منطقة العرض المكشوف التى خصصت للتجارب العملية ، والتى سيطرت عليها أكبر شركة عالمية مصنعة للسيارات الكهربائية الآن وهى (BYD) الصينية.

من ناحية أخرى ، تواكب هذا الإتجاه التنافسى الشرس من جانب الشركات الصينية مع ما تحاول أن تفرضه دول العالم على هؤلاء المصنعين الصينيين من ضرائب ورسوم على تسويق وإستيراد سياراتهم لأوروبا (والولايات المتحدة أيضاً) فى محاولة لكبح جماح هؤلاء الصينيون اللذين يؤكدون يوماً بعد يوم أنهم أصبحوا ملوك صناعة السيارات الكهربائية وتكنولوجياتها .. و الذين لم يكتفوا بتصدير سياراتهم لدول أوروبا وأمريكا ، بل وشرعوا فى إنشاء مصانعهم هناك للتحايل على تلك القيود العالمية المجحفة التى يسعى الجميع لفرضها عليهم خوفاً من المنافسة.

وفى خضم تلك التلاطمات بين الشرق والغرب ، أوجه رسالتى لصناع القرار فى مصر بأهمية (المســـــــــــــــارعة) بإستقطاب تلك الشركات الصينية لإنشاء مصانعها فى مصر والإستفادة من الفرص الإستثمارية التى ستأتى من ورائها ، إستعداداً لإختراق الأسواق المحيطة وكذا الأسواق الأفريقية لاحقاً .. قبل أن نندم على ضياع مثل تلك المكاسب، والرثاء على فقدان الفرص الإقتصادية الرابحة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر