رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

جامعة "المستقبل" تحافظ على تقييم 5 نجوم في تنفيذ برامج التنمية المستدامة للعام الثاني على التوالي

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 01:00 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
حافظت جامعة المستقبل للعام الثاني على التوالي على تقييم 5 نجوم في تنفيذ برامج التنمية المستدامة والصادر عن المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية للعام 2022.

وتصدرت الجامعة تقييم التنمية المستدامة لعام 2022 بناء على تقرير المجلس العربي للمسئولية المجتمعية حول ما نفذته الجامعة من أنشطة في إطار ٢٠٠ كيلو متر من  المناطق والقرى المحيطة بها مثل مشروع إحياء الحرف التراثيه بالعياط، ما يجعلها أول جامعة مصرية خاصة تحصل على هذا التقييم الدولي للعام الثاني على التوالي.
وجاء ذلك بعد اعتماد تقرير المسئولية المجتمعية 2022 الخاص بجامعة المستقبل من المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية والخاص بتققيم الجامعة في عدة مجالات وأنشطة للمسئولية المجتمعية التي نفذتها الجامعة، خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار عمل المجلس على متابعة أعمال المسئولية المجتمعية للجهات والشركات. 
وأشار التقرير، إلى عمل الجامعة في ضوء مباديء ميثاق هيئة الأمم المتحدة على تحقيق أهداف الإنمائية للتنمية المستدامة لإنشاء خطط وأنشطة قطاع خدمة المجتمع والتنمية  والبحث العلمي بجامعة المستقبل والقائم عمل ثالوث الشراكة مع الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
وأوضح التقرير أن أبرز أنشطة المسئولية المجتمعية لجامعة المستقبل التي يرأسها الدكتور عبادة سرحان، هو تدشين قوافل علاجية استفاد منها 172 ألف مواطن من المناطق الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات، تشمل قوافل علاج الأسنان والعيون وتوفير العلاج للحالات الصحية بالمناطق المختلفة، وبرامج لمكافحة العدوى.
وشملت الأنشطة حسب التقرير أيضا برامج التعليم التي استفاد منها 30 ألف طالب مستفيد من خدمات برامج التعليم والتي شملت إنشاء فصول محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، لمساعدة عدد كبير من الأشخاص في تعلم مهارات القراءة والكتابة والحصول على شهادة محو الأمية، بالإضافة إلى ترميم وتطوير المدارس، وتحمل نفقات العديد من الطلاب الغير قادرين بالمدارس والجامعات المختلفة.
وكشف التقرير قيام الجامعة أيضا بعمل برامج الغذاء والكساء والدواء والتي استفاد منها 398 ألف مواطن في المناطق الأكثر احتياجا، بتوفير المواد الغذائية للعديد من هذه الأسر بشكل شهري،وكذلك الملابس للأطفال والسيدات المعيلات، بالإضافة إلى برامج رعاية الأيتام والتي استفاد منها 133 ألف مستفيد، عبر احتفاليات يوم اليتيم وزيارة وتطوير دور الأيتام، بالإضافة أيضا إلى برنامج تمكين الأسر الذي استفاد منه 175 أسرة.
يذكر أن جامعة المستقبل تتصدر قائمة تصنيف QS العالمي على مستوى الجامعات المصرية الخاصة، حيث جاءت الجامعة في المركز الأول في آخر تصنيف أصدرته مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية، للجامعات على مستوى العالم للعام 2023، وذلك خلال قمة EduData Summit، فى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، والذى يعد واحدًا من أهم التقارير التى يعتد بها عالميًا فى هذا المجال. 
وبرز اسم جامعة المستقبل فى التقرير كواحدة من أهم الجامعات المصرية، حيث احتلت المركز 1001على مستوى جامعات العالم، وبذلك اقتنصت المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز الرابع على الجامعات المصرية عمومًا، لتتصدر موقعاً مهماً بين الجامعات العالمية لما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية وخدمة المجتمع.
وفى تصنيف عام 2022 للمنطقة العربية حصلت جامعة المستقبل على مركز متقدم على مستوى الوطن العربى QS University Ranking Arab Region 2022، متصدرة المركز الأول على مستوى الجامعات الخاصة المصرية، والمركز السابع على مستوى الجامعات المصرية عموماً، والمركز 51 على مستوى الوطن العربى.
وتعد هذه التصنيفات وترتيب جامعة المستقبل المتقدم على كل المستويات فيها على المستوى الإقليمى والدولي، مؤشرًا على ما تقدمه الجامعة من أبحاث وخدمات تعليمية على مستوى عالمي، يتوافق مع أحدث الأنماط التعليمية المتطورة ووفق خطط وبرامج مدروسة، بالاعتماد على نخبة مميزة من أعضاء هيئة التدريس فى التخصصات المختلفة، حيث تتميز بعدد من الكليات والبرامج المتنوعة التى تلائم احتياجات سوق العمل المتنوعة، وتضم الجامعة عدد كبير من الطلاب المتميزين على مستوى الوطن العربي وإفريقيا وذلك فى كليات الصيدلة، وطب الفم والأسنان، والهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة وإدارة الأعمال، الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر