رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

سوميتومو اليابانية تنشئ أكبر مصنع لها على مستوى العالم في مصر لتصنيع الضفائر الكهربائية

الأحد 12/يونيو/2022 - 12:05 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تخطط شركة سوميتومو اليابانية لإنشاء أكبر مصنع لها على مستوى العالم لتصنيع الضفائر الكهربائية والأسلاك للسيارات والمركبات على مساحة 150 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، بموجب مذكرة تفاهم وقعتها شركتها التابعة سوميتومو إيجيبت مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يوم الأربعاء، بحسب بيان مجلس الوزراء. ومن المتوقع أن يبدأ المصنع عملياته بحلول نهاية عام 2023.
سيكون هذا المصنع الأكبر من نوعه في العالم، وفق ما صرح به العضو المنتدب لشركة سوميتومو إيجيبت أحمد مجدي ، مضيفا أن الشركة تخطط لاستثمار 100-150 مليون دولار مبدئيا في المشروع.
هذا ، وسيعزز المصنع الصادرات المصرية  ، حيث سيصدر المصنع الجديد منتجاته إلى شركات صناعة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا، حسبما ورد في البيان. وستكون الشحنات عبر مراكز بورسعيد والعاشر من رمضان والسادس من أكتوبر.
 يشار إلى أن الحكومة تستهدف زيادة صادرات البلاد لتصل إلى 100 مليار دولار سنويا خلال السنوات الخمس المقبلة في محاولة لتقليص العجز التجاري وتحسين ميزان المدفوعات ، كما سيخلق المشروع الكثير من الوظائف الجديدة، حيث سيضاعف المصنع عدد موظفي الشركة في مصر من نحو 10 آلاف موظف حاليا.


حول سوميتومو إيجيبت: 

تمتلك الشركة اليابانية المصنعة لأنظمة السيارات الكهربائية بالفعل مصنعا للضفائر الكهربائية في مدينة العاشر من رمضان، ويصدر منتجاته إلى أوروبا. وقدد فازت شركة سوميتومو مصر بجائزة أفضل مصدر بالمناطق الحرة، من قبل وزارة التجارة في وقت سابق من هذا العام.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر