رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

المؤشرات الأولية لقائمة الفراعنة استعدادا لمواجهتى كينيا وجزر القمر

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 05:29 م
صدى العرب
طباعة
معتز الشربينى
البدرى يحافظ على القوام الأساسى.. وظهور قوى لأولاد شوقى غريب

استقر الجهاز الفنى للمنتخب الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفنى حسام البدرى، على الاسماء التى سيخوض بها مواجهتى كينيا وجزر القمر، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا، التى ستقام فى الكاميرون.

ومن المقرر أن يواجه الفراعنة، منتخب كينيا فى الخامس والعشرين من الشهر المقبل مارس، على أرضية ملعب ستاد كاسرانى بالعاصمة نيروبى، وفى التاسع والعشرين من الشهر ذاته يستقبل نظيره جزر القمر على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولى.

المنتخب سيبدأ تجمعه فى العشرين من الشهر المقبل، على أن يسافر إلى كينيا يوم ٢٢، مع إغلاق تام على المعسكر، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية المتبعة ضد انتشار فيروس كورونا.

ويحتاج المنتخب إلى تحقيق نتائج إيجابية فى المباراتين، حتى يضمن تأهله إلى البطولة التى يغيب كأسها عن القاهرة منذ ١١ عاما، حيث آخر مرة توج بها الفراعنة عام ٢٠١٠ بأنجولا على حساب منتخب غانا، بقيادة المدير الفنى للمنتخب فى هذا التوقيت، المعلم حسن شحاتة.

المباراتان كذلك عنق زجاجة للمدير الفنى حسام البدرى وجهازه المعاون، بعد انتقادات كثيرة من الجمهور؛ بسبب الأموال التى يتقاضاها الجهاز بدون تحقيق أداء ممتع ونتائج مقنعة.

ومن المتوقع أن يضم البدرى العناصر الأساسية التى اعتمد عليها فى بداية مشواره مع الفراعنة، كما أنه برز أكثر من وجه جديد سيكون تدعيما كبيرا للاعبين الموجودين.

وتسلط "صدى العرب" الضوء على القائمة التى سيتم استدعاؤها من قبل البدرى وجهازه المعاون، كذلك الخطط الفنية والعناصر الأساسية التى يمكن الاعتماد عليها فى المباراتين المقبلتين.

النجم ضياء السيد، اللاعب السابق للنادى الأهلى والمنتخب الأول، أكد أن البدرى له حرية الاختيار فى العناصر التى يريد ضمها؛ لأنه سيتم محاسبته فى نهاية الأمر على النتائج والتأهل من عدمه سواء إلى كأس الأمم الإفريقية أو كأس العالم.

وقال السيد فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب" إن البعض تحدث عن استدعاء المحترفين وهم محمد صلاح محمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد وأحمد حجازى ومحمد الننى وأحمد حسن كوكا، مشيرا إلى أنه كان يفضل ضم أحمد المحمدى لمساعدة محمد هانى فى الجبهة اليمنى.

وأضاف أن البدرى اعتاد على اللعب بطريقة ٤٢٣١، منذ كان مديرا فنيا للنادى الأهلى، كما أنه طبقها مع المنتخب فى بداية مشواره، ومن المتوقع أنه لن يغيرها فى المباريات القادمة.

وأوضح السيد أن عناصر منتخب الأولمبى مثل أحمد فتوح ومصطفى محمد ورمضان صبحى وفى حال ضم أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان، سيكون لهم دور كبير فى المرحلة المقبلة، لتدعيم القوام الأساسى، وتجيزهم لكأس العالم المقبل عام ٢٠٢٢ بقطر.

وعن خط هجوم الفراعنة، يرى النجم السابق لنادى الأهلى والمنتخب الأول، أنه بتألق مصطفى محمد مع جالاتا سراى التركى، وأحمد حسن كوكا مع اولمبياكوس اليونانى، فإن أزمة خط الهجوم التى كان يعانى منها الفراعنة ستقل بشكل كبير، لأن الاثنين محترفين وحالتهم الحالية جيدة للغاية.

ويشرح السيد أن الجبهة اليسرى كانت مشكلة فى وقت ما، ولكن بتواجد أحمد فتوح وأيمن أشرف بالإضافة إلى عبدالله جمعة، سيكون الأمر اسهل على المدرب، مستبعدا فكرة انضمام محمد حمدى لاعب بيراميدز، بسبب بعده عن مستواه فى الفترة الأخيرة.

وعن خط الوسط، يرى السيد أن الثلاثى الننى وحامد والسولية سيكون الاختيار بينهما، على أن يضاف لهم حمدى فتحى وامام عاشور، فيما ستكون صناعة اللعب بين يوسف أوباما ومحمد مجدى أفشة.

واختتم أن المنتخب يملك أكثر من عنصر فى كل مركز، الأمر الذى سيسهل كثيرا على البدرى فى اختياراته بالتشكيل الأساسى، كما أنه يتوقع أن يكون هناك منافسة قوية بين اللاعبين على الحصول على مركز فى التشكيل الأساسى.

وفى هذا الصدد، يرى النجم طارق السيد، اللاعب السابق لنادى الزمالك والمنتخب الأول، أن هناك أكثر من عنصر يمكن ضمهم للمنتخب فى المعسكر المقبل، على رأسهم محمد إبراهيم وعمر جمال مهاجم طلائع الجيش.

وقال السيد فى تصريحات خاصة لـ"صدى العرب" إنه من الطبيعى أن يحقق المنتخب الفوز فى المباراتين، لأن اسم الفراعنة وتاريخه كفيلين برعب أى فريق، متمنيا التوفيق للمدرب حسام البدرى. وعن الاختيارات، أكد أن البدرى سيعتمد على اللاعبين الأساسيين بداية من محمد الشناوى فى حراسة المرمى مرورا بحجازى وطارق والننى وصلاح، إلا أنه يوجد بعض المراكز سيكون البدرى فى حيرة لحسمها.

وأوضح أن هذه المراكز الجبهة اليسرى بين فتوح وأيمن أشرف، مع أنه يرى أن الظهير الأيسر للزمالك هو الأقرب، وخط الهجوم حيث رشح مصطفى محمد ليقود هذا المركز بعد تألقه مع الزمالك وجالاتا سراى فى الفترة الأخيرة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads