رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

رئيس شعبة الخضر ينصح المواطن بتوجيه ثقافته الاستهلاكية للحفاظ على استقرار الأسعار

السبت 13/فبراير/2021 - 11:28 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
صرح هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة، بأن السوق حاليًا يشهد فترة استقرار بالأسعار، حيث لم يستمر ارتفاع سعر الطماطم خلال الفترة الماضية أكثر من أسبوع، بعدها انخفضت الأسعار بشكل كلى، حيث بلغ سعر الطماطم 3 جنيهات للكيلو، والبطاطس ما بين 2.5 جنيه وثلاثة جنيهات، وأقل من تلك الأسعار بالأسواق الشعبية.


وعلل سبب ارتفاع أسعار الطماطم فى الفترة السابقة إلى انخفاض كميات المحصول السابق بالنسبة لكمية الطلب عليه، مما أدى لارتفاع كبير وصل إلى 30 و20 جنيه للكيلو.

 

وأوضح بأن سبب انخفاض الأسعار يرجع إلى توافر كميات كبيرة من المحاصيل الجديدة، مثل البطاطس والطماطم، بالإضافة إلى دور المجمعات الاستهلاكية التنافسى بشكل كبير، مما يصب بالنهاية فى مصلحة المواطن.

 

وبشأن ارتفاع أسعار الليمون "البنزهير" إلى 24 جنيه للكيلو، أرجع "هاشم" السبب فى ثقافة المواطن، مشيرًا إلى زيادة الطلب عليه سواء محليًا أو للتصدير، مقارنة بالأنواع الأخرى مثل الليمون "الأضالية" و"الشعير" بأسعار لا تزيد عن ثلاثة جنيهات، على الرغم من تماثلهم جوهريًا واختلافهم بالشكل الخارجى فقط.

 

وأضاف هاشم إلى ضرورة أن يقوم المواطن بتوجيه ثقافته الإستهلاكية بناءًا على معلومات صحيحة عن السلع، بحيث لا يساهم فى زيادة الطلب على نوع دون آخر وبالتالى ارتفاع الأسعار بشكل جنونى، فى ظل وجود بديل مماثل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads