رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

رئيس مصايف الإسكندرية: إجراءات حاسمة تنتظر كل من يبتز المواطنين ويفرض عليهم إتاوات علي الشواطئ

السبت 13/أغسطس/2022 - 08:27 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن عمليات الرقابة ورصد مخالفات مستأجري الشواطئ وعمالهم يتم على مدار الموسم الصيفي ولن يتوقف إلا بانتهائه، مؤكدًا بأن شواطئ القطاع الغربي (العجمي) لم تكن أبدا خارج السيطرة وان كافة شكاوي المواطنين من رواد تلك الشواطئ يتم مراجعتها جيدا والتحقق منها بواسطة مراقبي ومفتشي الادارة المركزية.

وأضاف ان لجنة مختصة بالإدارة المركزية تعكف حاليا علي حصر عدد مخالفات كل شاطئ لتحديد الشواطئ التي سيتم فسخ التعاقدات معها طبقا لما نصت عليه كراسات الشروط وبنود التعاقد، موضحا إن خطوات فرض الغرامات المالية تتم أولا بتوجيه انذار للمستأجر للمخالفة الاولي ويعقبها ثلاثة غرامات مالية خلال الموسم الواحد متضاعفة القيمة، وبعد استنفاذ تلك الغرامات يتم فسخ التعاقد وهو ما يمثل بطبيعة الحال خسارة مالية للمستأجر حيث يتم حرمانه من استكمال فترة التعاقد ومصادرة التأمين النهائي ومنعه ايضا من التقدم لعمليات المزايدات التي تجريها محافظة الاسكندرية مستقبلا.

 

وقد قام اللواء جمال رشاد، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، بعرض تقرير شامل علي اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية، بمخالفات بعض الشواطئ  حيث صدق علي توقيع الغرامات المالية المقررة علي مستأجري تلك الشواطئ.

وحسب بيان أصدرته الادارة المركزية، انه لن يكون هناك تهاون مع من يستغل المواطنين او يعكر صفو يومهم ويجبرهم علي دفع مبالغ مالية بدون وجه حق، ولن يقبل أبدا ان يتعرض المواطن للابتزاز أو سوء المعاملة أو يجد مرافق الخدمات دون المستوى المطلوب.

و أعلن البيان أسماء الشواطئ الموقع عليها الغرامات كما يلي:-

1️⃣ كافيتريا شاطئ الهانوفيل .

2️⃣شاطئ البيطاش المميز .

3️⃣شاطئ الدخيلة الشرقي (خدمة لمن يطلبها)

4️⃣شاطئ الصفا (خدمة لمن يطلبها )

5️⃣شاطئ شط إسكندرية الغربي (خدمة لمن يطلبها).

6️⃣شاطئ السلام1 (خدمة لمن يطلبها)

7️⃣شاطئ الزهور (خدمة لمن يطلبها)

8️⃣ شاطئ الاسكندر (خدمة لمن يطلبها)(القطاع الشرقي)

9️⃣ شاطئ ايناس حقي (القطاع الشرقي).

وأوضح البيان بأن المخالفات تنوعت بتلك الشواطئ ما بين:- فرض اكراميات علي رواد الشاطئ، فرض رسوم دخول لدورات المياه، السماح بخروج المصطافين بملابس غير لائقة، مخالفة الأسعار عن الاسعار المقررة بكراسة الشروط، سوء معاملة الرواد علي الشاطئ، اقامة حفلات بدون تصريح، ضوضاء ناجمة عن ارتفاع صوت سماعات الصوت،عدم إعلان قائمة أسعار كافتيريا الشاطئ للجمهور.

 

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إذ تنشر تلك الغرامات تأكيدا علي إصرارها علي القيام بدورها الرقابي الذي يستهدف في المقام الاول تحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين علي شواطئ الاسكندرية ومحاسبة من يخالف بنود التعاقد في هذا الشأن، مشيرة إلى إن تفاعل المواطنين وإيجابيهم في التواصل مع الادارة والتقدم بالشكاوي ضد الشواطئ المخالفة قد لعب دورا كبيرا في الوصول السريع لمواقع تلك المخالفات واتخاذ الاجراءات الحاسمة ضد المسئولين عنها.

كما أكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التالية

أرقام شكاوى القطاع الشرقي...

٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨ - ٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠

٠١٥٠١٢٩٧٨٨٨ - ٠١١١٩٥٥٥٩٤٦

أرقام شكاوى القطاع الغربي...

٠١٢٢٥٢٦٧٢٧٦ - ٠١٢٢٠٠٣٠١٠٣

٠١٢٠٣٩٨٦٣٢٤ - ٠١٢٢٢٢٦٥٠٣٤

وكذلك موقع الإدارة الرسمي

Www.catr.gov.eg

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads