رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

تحت عنوان "الطريق إلى البرلمان" حزب الجيل الديمقراطي ينظم صالونًا سياسيًا بالاسكندرية

السبت 26/أكتوبر/2024 - 03:41 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار


نظم بالأمس حزب الجيل الديمقراطي في الإسكندرية صالونًا سياسيًا تحت عنوان "الطريق إلى البرلمان" بهدف توضيح الطموح المشروع لكل شخص يسعى للوصول إلى عضوية البرلمان. ركزت الندوة على مناقشة سبل تعزيز المشاركة السياسية، وطرح تصورات حول التحديات التي قد يواجهها أي شخص يرغب في الترشح، وكيفية تجاوزها بما يخدم المجتمع. كما تطرق المشاركون إلى أهمية توافر الوعي السياسي والمعرفة بالحقوق والواجبات لضمان مشاركة فعالة ومؤثرة في الحياة السياسية، وذلك بحضور النائب المهندس طارق السيد عضو مجلس النواب.

 

 

وأكد عمر عوض، مساعد رئيس حزب الجيل الديمقراطي والأمين العام للمحافظة، أن هذا الصالون يأتي كجزء من أنشطة "معهد الجيل لإعداد الكوادر السياسية" في الإسكندرية، ويهدف إلى إعداد كوادر سياسية مؤهلة لخوض غمار العمل البرلماني.

 

 

وأوضح أن الصالون تناول الشروط الأساسية التي يجب أن تتوفر في أي شخص ينوي الترشح للبرلمان، مع تسليط الضوء على دور ووظيفة النائب في تمثيل الشعب والعمل على قضاياهم، مما يسهم في توعية الأفراد بحقوقهم ومسؤولياتهم في العملية الديمقراطية.

و روى النائب المهندس طارق السيد، عضو مجلس النواب، خلال الصالون السياسي قصة تحوله من رياضي إلى سياسي ونائب.

 

 

 أشار إلى أن بدايته كانت في مجال الرياضة، حيث اكتسب مهارات القيادة والعمل الجماعي، والتي ساعدته في الانتقال إلى العمل السياسي. وأوضح كيف أثرت تجربته الرياضية على أسلوبه في العمل العام، ودعته إلى خدمة مجتمعه بشكل أعمق عبر الانضمام إلى البرلمان .

 

 

أوضح النائب طارق السيد أن هناك عدة أدوات برلمانية يمكن للنائب استخدامها داخل البرلمان لممارسة دوره الرقابي والتشريعي.

 

 

 من بين هذه الأدوات "طلب الإحاطة"، الذي يتيح للنائب توجيه تساؤلات حول قضايا معينة لإلقاء الضوء على أمور تتعلق بالشأن العام . و"الاستجواب"، الذي يُستخدم لمساءلة المسؤولين عن تصرفاتهم وسياساتهم، إضافة إلى أدوات أخرى مثل "الأسئلة البرلمانية" و"الاقتراحات برغبة".

 

 

 وأكد النائب أن استخدام هذه الأدوات بشكل فعال يساعد النائب في تمثيل الشعب والمساهمة في حل القضايا وتحقيق الرقابة على أداء الحكومة.

 

 

أضاف أحمد حمدي، أمين تنظيم حزب الجيل بالإسكندرية، أن الصالون يأتي كجزء من الجهود التوعوية والسياسية التي يقوم بها الحزب بهدف إلقاء الضوء على أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها الأفراد الطامحون للوصول إلى قبة البرلمان.

 

وأشار إلى أن هذه الصفات تتضمن النزاهة، والشجاعة، والقدرة على التواصل الفعال مع المواطنين، إلى جانب المعرفة الواسعة بالقضايا المجتمعية والوطنية، والالتزام بخدمة الصالح العام. وأكد أن هذه الندوات تساهم في إعداد جيل جديد من الكوادر القادرة على تحقيق تغيير إيجابي في المجتمع.

 

 

وحضر الصالون مؤمن عمر امين عام حزب العربي الناصرى بالإسكندرية والدكتورة سلوى عثمان امين مساعد المرأة المركزية بحزب العدل ومحمد عادل درغام الأمانة العامة لحزب الاحرار الاشتراكيين بالإسكندرية والمهندس محمد فرغلي رئيس مجلس أمناء مجتمع اسكندراني وعدد من الصحفيين والاعلاميين.

 

 

كما حضر من قيادات حزب الجيل بالإسكندرية  الدكتورة ريم الحكيم مساعد أمين المحافظة والسيد عبد العاطى مساعد أمين المحافظة ومحمد قبيصى عضو المكتب السياسي بالمحافظة ومحمد السيد امين الشباب بالمحافظة وإسلام الحارونى امين التواصل الجماهيري وفاطمة حسن امين دائرة مينا البصل وإيهاب توفيق رئيس اللجنة القانونية والدكتورة ياسمين مسعد مساعد أمين الإعلام ومحمد عبد الله امين التواصل الحكومى ومصطفى عبد الحافظ امين العمال بالمحافظة ومحمد هاشم عضو الأمانة العامة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads