رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

الثانوية العامة بكفر الشيخ: إلغاء امتحان 4 طلاب والاشتباه في إصابة طالبتين بـ«كورونا» وسعادة بين الطلاب لسهولة «العربي»

الأحد 21/يونيو/2020 - 09:05 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام امين
رغم حرارة الشمس تجمع أولياء الأمور مرتدين "الكمامات" علي مسافات متباعدة لمنع انتشار فيروس "كورونا" أمام عدد من اللجان في مختلف مراكز محافظة كفر الشيخ، للاطمئنان علي أبنائهم ومؤازرتهم أثناء أداء الامتحان رغم تعليمات قوات الأمن المكلفة بتأمين المدارس بابعادهم عن محيطها وقت انعقاد اللجان.

إلا أن حالة الخوف والفزع التي انتشرت بين أولياء الأمور أمام المدارس أجبرت رجال الشرطة علي التواصل مع الأهالي وطمأنتهم أولًا بأول عن مستوي امتحان اللغة العربية، والذي جاء في مستوي الطالب المتوسط حيث انتشرت الفرحة بين أولياء الأمور.

وحرص أولياء الأمور على التواجد بعيدا المناطق المحيطة باللجان للاطمئنان على أبنائهم، لحين الانتهاء من اللجان كما حرص مسؤولي التعليم على توفير جميع وسائل الأمان والراحة للطلاب وتوفير الجو الهادئ وتوفير البوابات الالكترونية المعقمة وكافة وسائل التطهير والتعقيم للطلاب والملاحظين في اللجان.

وأعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ، في أولي أيام امتحانات نهاية العام، وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة لمنع انتشار فيروس "كورونا المستجد" عن سعادتهم ورضاهم بمستوى امتحان اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط وعلي خلاف توقعاتهم.

ومن جانبه أشاد  اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك ، وكيل الوزارة، بالتزام الطلاب وبالمشاركين في الامتحانات من المراقبين ورؤساء اللجان، ورجال الأمن الذين فرضوا طوقاً أمنيا على  84 لجنة ، لمنع اقتراب أولياء الأمور منها.

فيما رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أعمال شغب بلجنة الثانوية التجارية بنات التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية من 4 طلاب، قاموا خلالها بتحطيم زجاج المدرسة، لعدم قدرتهم  على الغش، وتقرر الغاء امتحانات الطلاب الأربعة.

كما جري ضبط طالب بنفس المدرسة، لقيامه بتمزيق ورقة الإجابة، بالإضافة إلي ضبط طالب بمدرسة الحامول الثانوية بنين، لقيامه بالغش مستخدما سماعة "بلوتوث"، وتحرر لهما محضرين لكل واقعة علي حدة ، وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية، فيما تم استبعاد رئيس لجنة ومراقب دور من أعمال الامتحانات.

كما اصيبت طالبة بلجنة الشهيد عبد القادر التابعة لإدارة سيدي سالم التعليمية، بالاشتباه في اصابتها بفيروس "كورونا"، وجري نقلها للمستشفي، فيما أصيبت طالبة بلجنة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة برج البرلس التعليمية، بانهيار عصبي، وجري استدعاء سيارة الإسعاف لها لتلقي العلاج اللازم واستكمال امتحاناتها، بينما أصيبت طالبة بلجنة الإعدادية بنات القديمة التابعة لإدارة قلين التعليمية، بالاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا، وجري نقلها للمستشفي، ولم تؤدي الامتحان في اللغة العربية.

وقرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كافة المخالفين.

وأدي 18 ألف و584 طالب وطالبة الامتحان في مادة اللغة العربية، وتغيب 190 طالبًا وطالبة عن أداء الامتحان.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads