رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

حيدر الجبوري: الإعلام الرقمي شريك في نضال الشعب الفلسطيني

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 02:27 م
صدى العرب
طباعة
محمد ابورية


قال الدكتور حيدر الجبوري، مدير إدارة فلسطين بجامعة الدول العربية، إن الإعلام الرقمي بات قوة محورية لنقل الصورة الحقيقية للوضع في فلسطين.

 وأشاد الجبوري في كلمته في ندوة الاستدامة في الإعلام: كيف يساهم الشباب في التغيير" وتأثير التواصل الإعلامي الدولي الرقمي على الشباب العربي، ضمن فعاليات قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي، بالدور الحيوي للشباب في مواجهة التضليل الإعلامي، كما أثنى على إهداء القمة لدعم القضية الفلسطينية.

الإعلام الرقمي والنضال الفلسطيني

وأضاف الجبوري أن الشعب الفلسطيني يواصل نضاله بمثابرة ضد المخططات الإسرائيلية، ويسعى لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، إلى أن الإعلام الرقمي أصبح شريكاً مهماً في هذا النضال، حيث يستطيع الشباب العربي من خلاله تقديم الصورة الحقيقية والانتهاكات الواقعة على الأراضي الفلسطينية رغم محاولات الإعلام التقليدي الغربي للتغطية عليها قائلا: "نجح الإعلام الرقمي في فضح الصورة الحقيقية التي كانت تزيف لسنوات، وأصبحت الشعوب في مختلف الدول تستجيب وتتفاعل مع الواقع الفلسطيني".

صدى دولي لفضح الانتهاكات الإسرائيلية

وأشار الجبوري إلى أن الإعلام الرقمي قد أسهم في كشف الجرائم الإسرائيلية، حيث زادت الاستجابة الدولية وتوسعت قاعدة التضامن الشعبي في دول عدة ضد الانتهاكات، كما بدأت بعض الدول الأوروبية في الاعتراف بفلسطين.

وتعقد قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي للنسخة الأولى له هذا العام بهدف دعم المبادرات الإعلامية العربية، وتسليط الضوء على دور الإعلام الرقمي في تعزيز القضايا العربية، وخاصة القضية الفلسطينية. 

وتستمر القمة على مدى يومين، حيث تشمل سلسلة من الندوات والجلسات الحوارية التي يشارك فيها نخبة من الإعلاميين والشخصيات الثقافية والأكاديمية لمناقشة مختلف القضايا الوطنية والدولية.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads