رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

إبداع فنان البورتريه العالمي وجيه يسى في ضي القمر

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 02:22 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار


في قلب القاهرة النابض بالفن و الثقافة، و في قاعة أوديسي بالزمالك، يستضيفنا الفنان التشكيلي وجيه يسى في معرضه "ضي القمر ".

هذا ما صرحت به الفنانة التشكيلية مروة عادل بعد زيارتها إلى معرض ضي القمر للفنان التشكيلي المبدع وجيه يسى المصري الكندي أحد أكبر وأفضل رواد فن البورتريه التعبيري على مستوى العالم.

حيث قالت بأنه من الوهلة الأولى، تأسرك لوحات يسى بانسيابيتها غير المعهودة فبرغم قوة ضربات الفرشاة و سرعتها، إلا أن الفنان تمكن من نقل إحساس بالهدوء والانسيابية، و كأن الرياح اللطيفة تقترب من لوحاته، لتحرك الألوان و الأشكال في هدوء .

اللونين الأزرق  و الأخضر لعبا دوراً محورياً في هذا المعرض فهما  معا يخلقان حالة من الانسجام و التوازن  تأخذنا إلى عالم آخر، عالم يحكمه ضوء القمر الساحر و تحت هذا الضوء، تتجسد ، وتتحول لوحات يسى إلى نوافذ نطل منها على عالم يغطي فية ضوء القمر السماء بعباءة زرقاء يأخذ يسي لمسات من هذا اللون الساحر ويغطي بها لوحاتة، فنرى خيولًا يتراقص شعرها تحت ضوء القمر بحرية و انطلاق، ونرى صغيرات يمرحن بطفولتهن، و فتيات  يجلسن تحت ضوء القمر، يحملن في قلوبهن أحلامًا كبيرة.

كل لوحة في هذا المعرض هي بمثابة قصيدة تشكيلية، تعبر عن حالة نفسية معينة، أو لحظة زمنية محددة. فالفنان يسى لا يكتفي بتقديم صورة جميلة، بل يسعى إلى إثارة المشاعر و الأحاسيس  ليداعب  خيال المتلقي.

إن وجيه يسي ببراعته و إبداعه جعل من معرضه تجربة فريدة ، تجربة تستحق أن يعيشها كل محب للفن و الجمال . وجيه يسى، فنان ملهم ,شغفة بالفن لا ينضب و عطاءه مستمر أنه أيقونة و دافعاً و مصدر إلهام للفنانين لمواصلة الأبداع

وفي النهاية قالت الفنانة التشكيلية مروة عادل انها سعيدة جدا بحجم الإبداع والتميز الذي شاهدته في معرض "ضي القمر" للفنان العالمي وجيه يسى ووجهت الشكر والتقدير له على هذا الأبداع الفني ، الذي يقدمه للمشهد الفني في مصر.

كما وصت بالأهمية الكبيرة بضرورة زيارة معرض "ضي القمر" قبل انتهاء المعرض الإثنين المقبل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads