رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الـ 20 – المكسيك.. "ساينز" يفوز بالمكسيك ويصعد بفريق فيرارى للمركز الثانى ببطولة الصانعين

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 01:05 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
تمكن سائق فيرارى الأسبانى / كارلوس ساينز من تحقيق فوزاً مستحقاً بالجائزة المكسيكية والأول له هذا الموسم ، فيما أكمل زميله بالفريق شارلز لوكلير منصة الفوز بالمركز الثالث ليتقدما معاً بفريق فيرارى إلى المركز الثانى (المؤقت) ببطولة الصانعين على حساب فريق "ريد بُل" ، بينما تمكن لاندو نوريس سائق ماكلارين من الوقوف ثانياً على منصة التتويج بعد منافسات ضارية مع كل من فيرستابن ولوكلير..

 

جاءت تجارب جولة المكسيك الحرة تقليدية إلى حد ما بالرغم من حدوث بعض الحوادث بها ، إلا أنها كشفت عن مدى سيطرة فيرارى الكبيرة ومن خلفها ماكلارين على الأداء بشكل عام ، بينما جاءت التأهيلات الرسمية للسباق لتؤكد صدارة فيرارى مع ساينز .. لينطلق من مركز الإنطلاق الأول متبوعاً بالمراكز الثلاث التالية للإنطلاق مع كل من فيرستابن ، نوريس ، ولوكلير على التوالى.

أما إنطلاقة سباق الأحد فقد شهدت عدة أحداث لافتة ، حيث بدأت بالتصادم التسابقى بين تسونودا سائق RB وآلبون سائق وليامز مع منحنى السباق الأول ، وهو ما أدى إلى خروجهما من السباق ومن ثم تدخل سيارة الأمان لعدة لفات ، فى الوقت نفسه الذى تمكن فيه فيرستابن من التقدم على ساينز خلال لفات السباق الأولى وليتمكن الأخير من إستعادة صدارته ومركز إنطلاقه الأول بالسباق مع اللفة التاسعة حتى نهايته. ومن ناحية أخرى شهدت لفات السباق التالية تنافساً كبيراً بين كل من فيرستابن الثانى ونوريس الثالث ، لينتهى الصراع فيما بينهما بتمكن لوكلير الرابع من تخطيهما وتحميل فيرستابن عقوبتين بإجمالى 20 ثانية بسبب قيادته غير الرياضية مع نوريس والذى قام بتخطيه فى نهاية صراعهما ليصل لمركز السباق الثالث ، ومع نهايات السباق وبالتحديد مع اللفة الـ 63 من أصل 71 لفة إنزلقت نسبياً سيارة لوكلير خارج مسار السباق والذى كان متصدراً للمركز الثانى بالسباق .. ليقتنص نوريس من خلفه المركز الثانى بالسباق خلف ساينز ، فيما عاد لوكلير للمركز الثالث ، وليدخل بعدها لإستبدال إطاراته للمرة الثانية سعياً لتحقيق أسرع لفة وإضافة نقطة إضافية ساهمت بدورها من تعزيز صعود فريق فيرارى لمركز بطولة الصانعين الثانى على حساب فريق ريد بُل.

ومع بقاء أربعة جولات على نهاية الموسم منها جولتين تشملان سباق قصير ، وهو ما يعنى المزيد من النقاط التى يمكن حصدها ، فقد باتت المنافسة على أشدها ببطولة الصانعين بين فرق الصدارة الثلاثة مع ماكلارين ، فيرارى ، وريد بًل .. على الترتيب ، بينما تشتد المنافسة بشكل أكبر بين سائقى هذه الفرق الثلاثة على بطولة السائقين مع كل من  فيرستابن ، نوريس ، ولوكلير على التوالى .. والتى تشير إلى فوز "فيرستابن" بها مع بقاء كافة الظروف على ما هى عليه.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads