رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الـ 13 – المجـــــر.. بياسترى يحرز أول ألقاب مسيرته بالفورمولا 1 ونوريس يكمل صدارة ماكلارين للسباق

الأحد 21/يوليو/2024 - 09:20 م
صدى العرب
طباعة
متابعة أشرف كاره
 تمكن أوسكار بياسترى سائق ماكلارين من تحقيق أولى إنتصاراته على ساحة بطولة العالم للفورمولا 1 بالجولة المجرية بعد سباق أكد فيه جدارته بالسيطرة على أغلب مجرياته ، فيما جاء زميله بالفريق "البرتقالى" لاندو نوريس ثانياً من خلفه بعد أن تم إعطاءه أوامر مباشرة بالقسم الأخير من السباق للتراجع للمركز الثانى لصالح بياسترى – بعد أن خرج نوريس من وقفة الصيانة الأخيرة لإستبدال الإطارات متصدراً للسباق !؟ - وهو ما أثار حفيظة نوريس تجاه تعليمات فريقه بعد أن كان على مرمى حجر من الفوز بالسباق ، وليأتى من خلفهما لويس هاميلتون ثالثاً ليكمل منصة التتويج بعد منافسة شرسة باللفات الأخيرة مع فيرستابن متصدر البطولة حتى الآن.  



بعد ثلاثة تجارب حرة توزعت بين الجمعة وصباح السبت والتى أعطت مؤشراً بمدى تحسن أداء فريق ماكلارين على حساب الثلاثة فرق الأخرى المتقدمة (ريد بُل ، فيرارى ، ومرسيدس) ، جاءت التأهيلات الرسمية لمساء السبت لتؤكد ذلك التحسن حيث تمكن عضوى فريق ماكلارين من تصدر مركزى إنطلاق الصف الأول بسباق الأحد مع كل من نوريس وبياسترى على التوالى ، بينما لحقهما ثالثاً فيرستابن متسابق ريد بُل ، وليكمل معه الصف الثانى للإنطلاق كارلوس ساينز سائق فيرارى بعد أن حل رابعاً بتلك التأهيلات ، وجاء بصف الإنطلاق الثالث كل من هاميلتون خامساً ولوكليرك سادساً ...



 بالوقت نفسه شهدت الحصة الأولى من التأهيلات تصادماً قوياً لبيريز سائق ريد بُل الثانى بحائط الحلبة الجانبى تسبب فى إحتلاله لمركز الإنطلاق الـ 16 بسباق الأحد ، بينما أدت حادثة تحطم سيارة اليابانى يوكى تسونودا بالقسم الأخير من التأهيلات بإنطلاقه عاشراً بالسباق.

مع إنطلاقة سباق الأحد... تمكن أوسكار بياسترى من خطف صدارة السباق من زميله بفريق ماكلارين لاندو نوريس ، فيما قفز فيرستابن من خارج مسار الحلبة بالمنحنى الأول للمركز الثانى خلف بياسترى .. إلا أنه أعاد المركز الثانى لنوريس حتى لا يتعرض لعقوبة من لجنة التحكيم ، على الجانب الآخر تقدم لوكليرك خطوة للأمام على حساب تراجع زميله بفريق فيرارى كارلوس ساينز.


ومع إنتصاف مجريات السباق بدأت تتضح إستراتيجيات الفرق بإستبدال الإطارات لتصبح كلعبة "الكراسى الموسيقية" بين متسابقى المقدمة – مع إحتفاظ بياسترى بالصدارة حتى اللفة الـ 50 من أصل 70 لفة للسباق – عندما قام زميله بفريق ماكلارين (لاندو نوريس) بإستبدال الإطارات للمرة الثانية ليخرج أمامه متصدراً للسباق ..


 إلا أن أوامر الفريق قد أجبرت نوريس بالتراجع للمركز الثانى لصالح بياسترى !! بالرغم من تقدم نوريس بزمن بلغ 6 ثوانى ، ومن خلفهما إحتدمت المنافسة على المركز الثالث بين هاميلتون وفيرستابن ولوكليرك على التوالى ، لتنتهى بتصادم خفيف بين هاميلتون وفيرستابن أدى إلى تراجع فيرستابن للمركز الخامس خلف لوكليرك.


 وإنتهاء السباق بمنصة برتقالية لماكلارين مع بياسترى أولاً ونوريس ثانياً ، ليكمل هاميلتون المنصة ثالثاً.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر