رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الـ 19 – (أوستن – الولايات المتحدة الأمريكية)

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 01:57 م
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
          تمكن فريق فيرارى من تحقيق نصر مزدوج بسباق الأحد بجولة أوستن الأمريكية بعد أن سجل سائقيه أداءاً إستثنائياً مع المنحنى الأول للسباق وخاصة مع تمكن لوكلير من القفز من مركز الإنطلاق الرابع إلى تصدر السباق حتى نهايته ، بينما خسر نوريس سائق ماكلارين صدارته لمركز الإنطلاق الأول منهياً سباقه رابعاً ، وليكتفى فيرستابن بمركز التتويج الثالث إلى جانب عضوى الفريق الأحمر مع لوكليرك وساينز.

 

مع وجود فترة تجارب واحدة فقط بهذه الجولة بصباح الجمعة بسبب إستضافة هذه الجولة لتأهيلات سباق قصير بمساء الجمعة ، وللسباق القصير بصباح السبت (بالتوقيت الأمريكى) ، فقد جاءت التجارب الحرة متأرجحة الأداء بين فرق القمة وعلى رأسهم فيرارى والتى ركزت على إعدادات سباقات الجولة – سواء القصير أو سباق الأحد – ولتأتى تأهيلات السباق القصير لتعلن عودة سيطرة فيرستابن على أفضل توقيت ومن ثم إنطلاقه بالسباق القصير من مركزه الأول ، فيما جاء جورج راسيل سائق مرسيدس ليقف إلى جانبه بخط الإنطلاق الأول، ومن خلفهم كل من لوكليرك ونوريس على التوالى بمركزى الإنطلاق الثالث والرابع ، وليليهما كل من ساينز وهاليكينبرج.

ومع إنطلاقة السباق القصير الذى جاء لمسافة 100 كم أو 19 لفة ، حافظ فيرستابن على صدارته حتى نهاية السباق ، فيما تمكن نوريس من التقدم للمركز الثانى على حساب راسيل ، بينما تقدم ساينز على لوكلير ليستمر ثلاثى المقدمة الملاحقين لفيرستابن المتصدر وهم نوريس وراسيل وساينز على التوالى .. فى حالة صراع ، وليتمكن ساينز من تخطى كل من راسيل ثم نوريس ومن خلفه تمكن لوكليرك قام بتخطى راسيل ولينتهى السباق بمنصة مستحقة لفيرستابن ومن خلفة ساينز الأفضل أداءاً بالسباق ثم نوريس ثالثاً ، فيما لم يتمكن لوكليرك من تحقيق أفضل من المركز الرابع بالسباق القصير.

وبعد تأهيلات سباق الأحد التى جاءت بمساء السبت .. تمكن نوريس من حسمها متقدماً على كل من فيرستابن وساينز ولوكليرك على التوالى ، ولتأتى إنطلاقة سباق الأحد الصاروخية من جانب عضوى فريق فيرارى اللذان إنطلقان من المركزين الثالث والرابع على التوالى ، ليتصدر لوكيرك السباق مع لفته الأولى فيما تراجع نوريس للمركز الرابع فى الوقت الذى تشبث فيه فيرستابن بمركزه الثانى ، ولكن أداء سيارتى فيرارى أظهر تفوقاً ملحوظاً وقدرة واضحة من ساينز على تخطى فيرستابن. ومع اللفة الثالثة إنزلقت سيارة هاميلتون المتأخر خارج السباق وهو ما إستتبع دخول سيارة الآمان ليعاود بعدها السباق مسيرته ، ومع منتصف لفات السباق الـ 56 قام ساينز بتغيير إطارته ليخرج من خط المنصات متقدماً فى إستراتيجية فيرارى على فيرستابن وهو ما ضمن لعضوى فريق فيرارى الإنتصار المزدوج بنهاية السباق مع تقدم لوكليرك ، بينما شهدت اللفات الأخيرة منافسة شرسة بين نوريس وفيرستابن على المركز الثالث إنتهت بتحميل نوريس عقوبة 5 ثوانى بعد تخطيه لفيرستابن من خارج المسار الرسمى للحلبة ، الأمر الذى أعاده للمركز الرابع بنهاية السباق مع وجود فارق بينهما يقل عن 5 ثوانى.

ومع هذه النتيجة ، أصبحت نتائج بطولة الفرق مفتوحة الإحتمالات بشكل أكبر بين ماكلارين وريد بُل وفيرارى مع بقاء خمسة جولات حتى نهاية الموسم ، وهو الأمر نفسه بالنسبة لبطولة السائقين مع كل من فيرستابن ونوريس ولوكليرك على التوالى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads