رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

بيت.كوم يوقّع مذكَّرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 09:13 ص
صدى العرب
طباعة
 أعلن "بيت.كوم ،" (Bayt.com) أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توقيع مذكَّرة تفاهم مع "وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" في المملكة العربية السعودية. وتُعتبَر هذه الشراكة الاستراتيجية محطّة رئيسية كجزء من السعي لتطوير النظام الإيكولوجي العام للمهارات المتميّزة في المملكة، وبالأخص ضمن قطاعَي التقنيات والاتصالات وذلك بالتوافق مع "رؤية السعودية 2030".

 

ومن شأن مذكَّرة التفاهم هذه أن تُرسي الأسس لمبادَرة "شبكة المواهب الرقمية" والتي تشكّل برنامجًا مصمّمًا للتعرُّف على أصحاب المهارات التقنية البارزة وتنميتها والحفاظ عليها في المملكة، وذلك باعتماد طريقة استراتيجية محدَّدة ضمن هذا المجال. ومن خلال هذا التعاون، يهدف كل من "بيت.كوم"، الموقع الذي يضم أكثر من 52 مليون باحث عن عمل، و "وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" لدعم النمو الحاصل بين أوساط الشركات التقنية الناشئة وتعزيز مجموعة الكفاءات العامّة ضمن قطاع التقنيات في السعودية. وتُمثِّل هذه المبادَرة خطوة هامّة نحو تمكين جهات التوظيف والباحثين عن عمل على حدّ سواء، مما يضمن حفاظ قوّة العمل السعودية على مزاياها التنافسية ضمن المشهد الرقمي العام دائم التبدُّل والتطوّر.

 

في تعليق له على هذا الموضوع، قال سعادة الأستاذ إبراهيم الناصر، وكيل "وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات" لقدرات ووظائف المستقبل: "يُسعِدنا جداً الدخول في شراكة مع شركة "بيت.كوم" في هذه المبادَرة الهامّة، إذ إن "شبكة المواهب الرقمية" ستعلب دورًا محوريًا في تعزيز المهارات والخبرات المطلوبة في المملكة العربية السعودية لإتاحة التطوّر في قطاع التقنيات الذي يشهد نموًا سريعًا. ونؤكّد أن هذه الشراكة تتوافق مع التزامنا بتحقيق أهداف "رؤية السعودية 2030" عبر رعاية ودعم الابتكار وبناء اقتصاد مستدام مرتكز على المعرفة."

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads