رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

غرفة جنوب سيناء .. الاتفاق مع التموين على ضبط اسعار السلع بالاسواق

السبت 26/أكتوبر/2024 - 08:22 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي


فى الاجتماع الثانى بعد اجتماع مدينة طور سيناء فى غضون شهر ... أكد المهندس إبراهيم الحارونى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة جنوب سيناء علي ضرورة توافر السلع الأساسية والإستراتيجية والمنتجات الغذائية وزيادة المعروض من السلع والامتناع عن احتكار اي سلعه مؤكدا ضرورة التكاتف والوقوف جنبا إلى جنب مع أجهزة الدولة ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

 

جاء ذلك فى اجتماع غرفة جنوب سيناء برئاسة محمد وحيد امس الجمعه مع لفيف من التجار أصحاب الأنشطة المواد الغذائية ،والخضراوات والفاكهة ،و الجزارة الأسماك ،والسلع الإستراتيجية والذى دعت له الغرفة بنادي الرياضات البحرية بمدينة شرم الشيخ .

 

بينما شدد المهندس جمال عبد الحميد مدير جهاز حماية المستهلك بجنوب سيناء علي ضرورة اعلان الاسعار علي كل المنتجات و عدم حجب السلع وعدم المغالاة والاكتفاء بهامش ربح مناسب وضرورة وجود قائمة وبيان واضح لأسعار السلع ووصفها ولابد أن يشعر المواطن بوجود تخفيضات واقعية.

 

وكان محمد وحيد رئيس غرفة جنوب سيناء فى بداية الاجتماع رحب بالحضور مؤكدا أن الغرفة التجارية هي بيت كل التجار وخاصة منتسبي الغرفة التجارية ودورها حماية التجار وتقديم التوعية لهم والعمل علي حل جميع المشاكل والمعوقات التي تقابلهم.

 

 مع أجهزة الدولة ورفع العبء عن كاهل المواطنين .

 

وقال وحيد أن هذا الاجتماع ياتى تنفيذا لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وحول تطبيق توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتوافر السلع الأساسية والإستراتيجية والعمل على ضبط الأسعار.

 

وبناءا علي توجيهات اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء بضرورة توفير السلع لمواطني المحافظة بأسعار مخفضة.

 

واستكمالا للحرص الدائم من محمد وحيد رئيس غرفه جنوب سيناء و أعضاء مجلس الإدارة علي تفعيل دور الغرفة التجارية وتقديم التوعية التجار منتسبي الغرفة التجارية لمحافظة جنوب سيناء.

 

بينما قال الدكتور حاتم السيد نائب رئيس الغرفة على وجود أهمية تفعيل مجلس إدارة الغرفة للشعب النوعية ويالتالى الأنشطة التجارية المختلفة وتنشيطها على أن يكون دورها مواكب للمتغيرات والمستجدات والعمل على اقتراح حلول ملائمة لما قد يطرأ من مشكلات أو عقبات تقابل السادة التجار منتسبي الغرفة التجارية.

 

فيما اثني الحضور من التجار علي دور الغرفة التجارية وأهميتها وعلي تواصلها الدائم مع التجار كما تم الاتفاق بين الغرفة التجارية و التجار على تنفيذ مبادرة لتخفيض الأسعار سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة لمختلف السلع والمواد الغذائية واللحوم والأسماك

 

وفى ختام الاجتماع قام بعض من التجار بعرض بعض المشاكل والمعوقات التي تقابلهم فى ممارسة أنشطتهم التجارية اليومية مما دعا رئيس الغرفه بوعد حلها جميع تلك المعوقات بالتعاون مع الجهات المعنية ومديرية التموين وجهاز حماية المستهلك

 

وشهد الاجتماع محمد حامد امين صندوق الغرفة و محمد عبدالله عضو مجلس الإدارة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads