رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

بحوث الصحراء يبحث التعاون مع احدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال تحلية المياة

الثلاثاء 22/أكتوبر/2024 - 04:03 م
صدى العرب
طباعة


تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بتعزيز تبادل الخبرات الفنية وتطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات التنمية المستدامة استقبل الدكتور/ حسام شوقي- رئيس مركز بحوث الصحراء، اليوم Mr.Inaki Zurutuza- مدير تحلية المياه وإعادة الاستخدام في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة HACH، لتبادل المعرفة في مجال تحلية المياه.

وأشار Inaki إلى أن شركة Hach التي تأسست عام 1933 تعتبر رائدة في تطوير حلول مبتكرة لتحليل المياه بكفاءة وفاعلية، وتهدف الشركة إلى ضمان جودة المياه في جميع أنحاء العالم من خلال العمل الجماعي، وشراكات مع العملاء، وفريق من الخبراء المتحمسين، وحلول موثوقة وسهلة الاستخدام.

تسعى الشركة إلى تحسين عملية تحليل المياه لتكون أفضل، أسرع، أبسط، وأكثر استدامة، مع تقديم شراكات متميزة وحلول موثوقة، منتجات Hach متواجدة عالميًا وتستخدم في تطبيقات متنوعة في المختبرات والميدان، فضلاً عن العمليات في المنشآت البلدية والصناعية، وتم تصميم حلول التحليل لتمكين المشغلين والمديرين من اتخاذ قرارات موثوقة تضمن الامتثال، وتحسين كفاءة الطاقة، وتقليل الفاقد في الإنتاج وجودة المنتج، وإدارة المرافق.

كما دعا Inaki الدكتور حسام شوقي لزيارة إسبانيا للاطلاع على طرق الري والزراعة، نظرًا لأنها مثالاً جيدًا في أوروبا، خاصةً في ظل ندرة المياه وكثرة الرمال. وقد رحب شوقي بالفكرة وأشار إلى أنه أرسل بعض المراجع ودراسات الحالة المتعلقة بمياه الشرب، مؤكدًا أن المركز يمتلك خبرات كبيرة في مجال تحلية المياه، ويعتبر مركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه التابع للمركز أحد أهم مراكز الخبرة في الشرق الأوسط في تقنيات تحلية المياه .

وتضمنت الزيارة أيضًا جولة في المعمل المركزي للمركز ومركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه، حيث تم عرض الإمكانيات المتعلقة بالتحاليل الدقيقة للمياه الجوفية والنظائر الثابتة والأجهزة المستخدمة في تقييم كفاءة الأغشية الأسموزية لتحلية مياه البحر والمياه الجوفية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads