رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

ريكسوس باب البحر ينال شهادة العلم الأزرق محققًا معايير جديدة في الاستدامة في جزيرة المرجان

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 09:56 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
حاز فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر الكائن في جزيرة المرجان من على شهادة العلم الأزرق المتميزة، ليصبح بذلك أول فندق في جزيرة المرجان، والثاني في إمارة رأس الخيمة ينال شهادة العلم الأزرق، وذلك تقديراً لالتزامه في التميز البيئي.

 

والجدير بالذكر أن منظمة التعليم البيئي (FEE) االمتعارف عليها دوليًا هي الجهة المانحة لشهادة العلم الأزرق، حيث، تمنح للشواطئ والمراسي التي تتوافق مع عدد من المعايير الأساسية التي تتعلق بجودة المياه والتعليم البيئي والسلامة والاستدامة. ويعكس هذا الإنجاز مدى حرص والتزام فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر في الحفاظ على أعلى المعايير البيئية، وتوفيره للنزلاء بيئة عنوانها الأمن والنظافة والحفاظ على البيئة.

 

ومن طرفه، أفاد السيد أحمد النواوي، مدير عام ريكسوس باب البحر قائلاً " يسعدني القول بأننا فخورون جداً بكوننا أول منتجع في جزيرة المرجان يحصل على شهادة العلم الأزرق. وتأتي هذه الجائزة معززةً مسيرتنا والتزامنا بالاستدامة وريادتنا في حماية البيئة. كما ويكمن هدفنا في ريكسوس باب البحر التأكد من تقديمنا لضيوفنا تجربة استثنائية لا تقتصر فقط على توفير أعلى مستويات الضيافة فحسب، بل وتقديم بيئة آمنة نرفع من خلالها مستوى التوعية بجمال الطبيعة المحيطة بنا".

 

 

تركز شهادة العلم الأزرق على ربط الزوار ببيئتهم وتشجيعهم على الممارسات المستدامة، وذلك من خلال فعاليات التعليم البيئية. وسيقوم ريكسوس باب البحر بحصوله على هذه الشهادة بالعديد من مبادرات التعليم والتثقيف البيئي، مما يضمن معرفة المزيد عن التنوع البيولوجي والنظم البيئية المحلية.  تضمن هذه الشهادة التزام المنتجع بأعلى معايير التأكد من جودة مياه البحر من خلال الفحوصات المنتظمة للمياه، وتوفير أعلى معايير السلامة ورفع المعرفة البيئية.

 

برنامج العلم الأزرق هو برنامج طوعي تديره إنفيرو كير في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد العضو المنتسب لمنظمة التعليم البيئي، والمشغل الوطني لبرنامج العلم الأزرق في الدولة. وعلى النطاق العالمي، هنالك ما يزيد عن 5000 شاطئ ومرسى في 51 دولة حول العالم حاصلون على شاهدة العلم الأزرق التي ترمز إلى الالتزام العالمي بالاستدامة وحماية البيئة.


إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads