رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
أستاذة ذكاء اصطناعي : اهتمام الإمارات بمجالات التكنولوجيا سيساعد في تعزيز الابتكار والنمو المجتمعي محافظ القاهرة ووزير الثقافة يشهدان انطلاق فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة محافظ أسيوط ووزير التربية والتعليم يتفقدان استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد النائبة نيفين حمدي : "بداية" مبادرة إنسانية تعيد الهوية المصرية وتنشئ جيلاً رياضياً وثقافياً وصحياً جوميز: أثق فى قدرة لاعبى الزمالك على تحقيق لقب السوبر الأفريقي جامعة دمنهور تشارك في مبادرة (جول) الرياضية التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالعاصمة الإدارية محافظ سوهاج يتابع لحظة بلحظة تداعيات حادث وفاة طفل داخل غرفة صرف صحى بمستشفى برديس بالبلينا بحضور رئيس المركز حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية مارجريت صاروفيم تشهد انطلاق فعاليات الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة "أولادنا" بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني خلال زيارته للعاصمة واشنطن وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن

اقتصاد

شركة المال للتطوير العقاري تحصد جائزة التصميم الأيقوني للعام عن مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان

الخميس 18/يوليو/2024 - 10:26 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
المشروع العصري المميز يقع ضمن جزيرة المرجان في رأس الخيمة ويضم 422 وحدة فندقية وسكنية مع إطلالات بحرية خلابة
 

كشفت المال للتطوير العقاري، الشركة الرائدة في الاستثمار والتطوير العقاري والتي تتخذ من دبي مقراً لها وتركز على مشاريع الضيافة والمشاريع السكنية الفاخرة، عن فوزها بجائزة التصميم الأيقوني للعام عن مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان، خلال الدورة الافتتاحية من حفل توزيع جوائز العقارات في دولة الإمارات 2024. ويسلط هذا التكريم الضوء على التصميم المبتكر للمشروع، والذي يجمع بين العناصر الطبيعية واللمسات الجمالية العصرية.

 

ونظمت مجلة فايننس وورلد حفل توزيع الجوائز بالتعاون مع صحيفة الخليج تايمز، بصقتها الشريك الإعلامي الرسمي، وذلك يوم 6 يوليو 2024 في منتجع أتلانتس النخلة، لتسليط الضوء على الإنجازات الاستثنائية في قطاع العقارات والاحتفاء بالمشاريع والمطورين البارزين في منطقة الشرق الأوسط.

 

وينفرد مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان بموقعه المميز على الشاطئ الساحر للجزيرة؛ ويجسد الرؤية المعمارية المبتكرة للشركة، من خلال تصميمه الذي يتكامل مع أمواج المحيط في تناغم فريد مع البيئة المحيطة، ما يمنح الضيوف فرصة الاستمتاع بالحياة الساحلية الهادئة.

 

واستخدم مصممو الشركة مفهوم السيماتكس على مدار عملية التصميم، في توليفة مذهلة تجمع بين براعة التنفيذ والإبداع العلمي؛ واستمدوا الإلهام من الأنماط الناتجة عن اهتزاز الموجات الصوتية على الأوساط المختلفة، مثل الرمال والمياه، لتظهر هذه اللمسات الإبداعية على التصاميم المعمارية والديكورات الداخلية. وتتألق الديكورات الداخلية والخارجية للمبنى بهذه التصاميم المبتكرة، مما يضفي لمسة من الجمال الطبيعي الأخاذ.

 

ويحتضن المشروع 422 وحدة عصرية مع إطلالات خلابة على الخليج العربي، فضلاً عن حوض سباحة متماهي مع الأفق على السطح ونادٍ شاطئي ومنتجع صحي وخمسة مطاعم. وتتولى مجموعة فنادق بلاديوم إدارة عمليات المشروع تحت مظلة علامة ذا أن إكسبيكتد هوتلز آند ريزيدنسز، مستفيدة من خبرتها التي تزيد على خمسة عقود في هذا المجال؛ بينما يتولى مكتب التصميم والعمارة (دار) إدارة مختلف جوانب دورة حياة المشروع، بوصفه مستشاراً رئيسياً لتصميم المشروع.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سجى حمد، المهندس المعماري الرئيسي في قسم تطوير المشاريع بشركة المال للتطوير العقاري: "نحن فخورون بحصولنا على هذه الجائزة عن مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان، مما يؤكد سعينا المستمر لتحقيق التميز في مجال التصميم والتزامنا بتوفير مساحات استثنائية. ونتوجه بجزيل الشكر إلى مكتب التصميم والعمارة (دار)، شريك التصميم المرموق، على المساهمة في تنفيذ هذا المشروع وفق منهجية مبتكرة وإبداعات فريدة".

 

ويجمع تصميم المشروع بين هدوء المنطقة الساحلية خلال النهار والأجواء المفعمة بالحيوية ليلاً، بينما تسهم المواد ذات الألوان الفاتحة في توفير أجواء مريحة وجذابة تنسجم مع البيئة المحيطة. وتتم إضاءة المشروع خلال الليل من خلال القوس المزود بأضواء ليد والمظلة ذات الأقمشة المضاءة من الخلف، ما يمنح المكان جمالاً أخاذاً ومفعماً بالحيوية. ويعزز التصميم المبتكر من التناغم بين الديكورات الخارجية والداخلية، مع المناظر الطبيعية التي يمكن رؤيتها في جميع أنحاء المشروع. ويجمع المشروع بين العناصر الطبيعية والإبداعية، وأركان تناول الطعام المريحة، والحدائق الصغيرة المعزولة، والمساحات المخصصة لإقامة الفعاليات، ليقدم مزيجاً فريداً من الأجواء الدافئة والتجارب الحصرية.

 

ومن المقرر افتتاح مشروع فندق وشقق ذا أن إكسبيكتد جزيرة المرجان في عام 2026، لتقديم تجارب إيبيزا الفريدة في دولة الإمارات، وعززت المال للتطوير العقاري التزاماتها على مدار المشروع، من خلال استقطاب استثمارات تزيد على 280 مليون دولار أمريكي ضمن المنطقة، مما يرسخ مكانتها بوصفها إحدى الشركات الرئيسية في القطاع. ويتماشى المشروع بشكل استراتيجي مع رؤية رأس الخيمة لتوسيع عروضها السياحية، والذي يتكامل مع هدف الإمارة في تعزيز مكانة جزيرة المرجان كوجهة رئيسية للترفيه والضيافة الفاخرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر